الحمد الله يشارك بأعمال مؤتمر المانحين ببروكسل

2354185674895

الوطن اليوم / وكالات

وصل مساء أمس الثلاثاء، رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، برفقة وزير المالية والتخطيط بشارة خوري، الى العاصمة البلجيكية بروكسل،  للمشاركة في أعمال مؤتمر الدول المانحة لفلسطين.

وكان في استقبال الحمد الله  والوفد المرافق له، القائم بأعمال بعثة فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ،  هادي شبلي والمستشاران حسان البلعاوي وايهاب خليل.

وسيلتقي رئيس الوزراء الفلسطيني اليوم الاربعاء مع كل من الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغيريني، ومع وزير خارجية النرويج اضافة الى رؤساء الوفود الأوروبية والعربية والمنظمات الدولية المشاركة في المؤتمر، حيث سيطالبهم بالعمل على الاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية بناء على جاهزية المؤسسات الفلسطينية.

كما سيبحث معهم آخر التطورات السياسة وعددا من القضايا الهامة خاصة سبل تسريع عملية إعادة اعمار قطاع غزة، ودعم القدس الشرقية والمناطق المسماة “ج”.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر سبل تجاوز تأثير حجز إسرائيل لعائدات الضرائب بشكل متكرر على مؤسسات الحكومة والقطاع الخاص والاقتصاد الفلسطيني بشكل عام، وتأثير انسداد أفق العملية السياسية على حل الدولتين، وسبل اتخاذ خطوات فاعلة على أرض الواقع لتمكين المؤسسات والاقتصاد في الضفة وغزة والقدس الشرقية لتكريس حل الدولتين.

وسيستعرض المؤتمر مجمل المعيقات التي تحول دون تسريع عملية إعادة الإعمار، إلى جانب بحث حل قضيتي المياه والكهرباء في القطاع، كما سيستعرض تفاقم الأوضاع الأمنية في القدس ومناطق الضفة، وتأثير ذلك على حياة المواطنين الفلسطينيين، وسبل تحسين المستوى المعيشي لهم في ظل تقرير البنك الدولي الأخير، الذي أكد تراجع مستوى الدخل للفرد الفلسطيني وزيادة نسبة البطالة خاصة في غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن