الحوثيون يسيطرون على محافظة شبوة رغم قصف التحالف

اليمن

سيطر مسلحو جماعة “أنصار الله” (الحوثي)، الخميس، على مركز محافظة شبوة، جنوب اليمن، بحسب مصادر أمنية.

وقالت المصادر إن مسلحي الحوثي، بمساندة قوات عسكرية وأمنية تابعة للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، تمكنت من السيطرة على مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة.

وأشارت إلى أن المسلحين قاموا بنشر نقاط تفتيش في أحياء المدينة، والتمركز في بعض المؤسسات الحكومية، دون أي مقاومة.

وجاءت السيطرة على المدينة بعد اشتباكات اندلعت مع مسلحي القبائل في عدة مناطق بمحافظة شبوة، أسفرت عن مقتل العشرات من الطرفين خلال الأيام الماضية.

يأتي ذلك عقب قصف طائرات تحالف “عاصفة الحزم” صباح الخميس، مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في محافظة شبوة، محاولة منع تقدم قواتهم قبل السيطرة على مركز المحافظة، بحسب شهود عيان.

وقال الشهود إن الطائرات أطلقت عدة صواريخ على مقر اللواء “19 مشاة” في مديرية بيحان، في محافظة شبوة، الذي يتمركز فيه مسلحون حوثيون.

وأشار الشهود إلى أنهم لم يشهدوا خسائر ناتجة عن القصف.

قصف مخازن الأسلحة

وقصفت طائرات التحالف، مساء الأربعاء، مخازن الأسلحة في مقر قيادة المحور العسكري لمحافظة شبوة، الواقع شمال مدينة عتق، عاصمة المحافظة نفسها، دون معرفة الخسائر الناجمة عن هذا القصف.

ويعد هذا المقر محورا عسكريا مواليا للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، المتحالف مع الحوثيين، بحسب مصادر أمنية توقعت أنه يتواطأ مع المسلحين الحوثيين في حربهم مع قبائل محافظة شبوة التي تدور في بعض مناطق المحافظة.

يذكر أنه منذ 26 آذار/ مارس الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة “الحوثي”، ضمن عملية “عاصفة الحزم”، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكريا لـ”حماية اليمن وشعبه، من عدوان المليشيات الحوثية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن