الحوثيون يقصفون المدنيين بتعز والمقاومة تتقدم

اليمن

الوطن اليوم/وكالات

قتل مدنيان وأصيب 27 آخرون في قصف لمليشيات الحوثيين وحلفائهم استهدف أحياء تعز بحسب ما ذكره مراسل الجزيرة، بينما قتل أكثر من عشرين من هذه القوات في عدد من المناطق في اليمن.

وقال مراسل الجزيرة إن خمسة من مليشيات الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا، وأصيب 13 آخرون في قصف لطيران التحالف العربي على مواقع لهم في تعز.

وكان المراسل قد أفاد في وقت سابق بأن الحوثيين وقوات صالح قصفوا بالقذائف وصواريخ الكاتيوشا حي المسبح وسط مدينة تعز، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين.

من جهتها نقلت وكالة الصحافة الألمانية عن مصادر في المقاومة الشعبية أن طيران التحالف العربي شن غارات جوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح في وادي عرش شمال شرق تعز وقرية القبع جنوب غربها.

وأضافت المصادر أن الطيران شن أيضاً غارات على مواقع الحوثيين وقوات صالح قرب مدينة البرح غربي تعز، مشيرة إلى أن هذه الغارات أسفرت أيضا عن تدمير دبابة تابعة لهذه القوات.

اشتباكات
وفي الضالع قتل ثمانية من مليشيات الحوثيين وحلفائهم وأصيب ستة آخرون خلال اشتباكات مع المقاومة الشعبية والجيش الوطني في مديرية دمت.

كما قصفت المقاومة الشعبية والجيش الوطني مواقع لهذه القوات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، ودارت مواجهات بين الجانبين في منطقتين بمديرية دمت.

وفي هذا السياق نقلت وكالة الأناضول عن مصدر قيادي في المقاومة الشعبية قوله إن المقاومة تمكنت مساء اليوم السبت من السيطرة على مواقع عسكرية جديدة في محافظة الضالع جنوبي البلاد كانت تحت سيطرة الحوثيين وقوات صالح.

وأفاد المصدر نفسه بأن مواقع في جبل مضرح الإستراتيجي الواقع بين مديريتي دمت وقعطبة التابعتين لمحافظة الضالع، باتت تحت سيطرة المقاومة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن