الحية: زيارة وفد حركة حماس برئاسة هنية إلى مصر حققت النتائج المرجوة

الحية: زيارة وفد حركة حماس برئاسة هنية إلى مصر حققت النتائج المرجوة
القيادي في حماس خليل الحية

الوطن اليوم – وكالات: كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور خليل الحية، مساء اليوم الثلاثاء، أن زيارة وفد الحركة برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية إلى القاهرة، حققت العديد من النتائج المرجوة منها.

وقال الحية في لقاءٍ متلفز: “الزيارة حققت العديد من النتائج المرجوة، ونقدر دور الشقيقة مصر”، لافتا إلى أنها شارفت على الانتهاء وسيعود الوفد قريبا إلى غزة.

وأضاف : “راضون عن هذه الزيارة، ونأمل بنجاح الأشقاء المصريين في جولة جديدة يلزمون فيها الاحتلال بإنهاء الحصار”.

وأكد تقدير واحترام حركته لأمن مصر، مبينا أنها تسعى لأن تكون مصر دائما مطمئنة؛ كي تأخذ دورها الطبيعي في القضايا المتعددة على رأسها القضية الفلسطينية.

ووصف الحية علاقة حماس الثنائية مع مصر بأنها متينة ومتقدمة وراسخة واستراتيجية في أبعادها المختلفة، مشددا على اعتزاز حركته بهذه العلاقة “التي تزداد وتتطور يوما بعد يوم”.

وفي سياقٍ متصل، لفت إلى أن مصر تتفهم موقف حماس من ضرورة تحقيق المصالحة الوطنية، مؤكدا تقدير حركته لموقف القاهرة من حصار غزة، وفلسطين بشكل عام.

وحول سبب طول زيارة هنية إلى القاهرة، أوضح عضو المكتب السياسي لحركة حماس أن ذلك يرجع إلى أن “الأهداف التي وضعت في بداية هذه الزيارة كانت تحتاج هذا الطول”، متحدثا عن اللقاءات التي أجراها هنية مع المسئولين المصريين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن