الحية: سنقاوم صفقة القرن وغيرها

الحية يوجه رسالة للاحتلال : المراهنة على انشغال الإقليم والعالم مراهنة فاشلة
خليل الحية

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، اليوم الجمعة، أن حركته ستقاوم كل مشاريع التسوية المتمثلة بصفقة القرن أو غيرها من المشاريع.

وقال الحية نحن كشعب ومقاومة وحركة حماس، سنبقى نعمل بكل جهد لمقاومة الاحتلال وإفشال كل مشاريع تصفية القضية الفلسطينية سواء ما يسمى بصفقة القرن أو الوطن البديل أو المشروع الإقليمي أو السلام الاقتصادي أو السلام الإقليمي”.

وأضاف أن “دولة الاحتلال”، ومن خلفها الإدارة الأمريكية يحاولان حسم القضايا الكبرى للقضية الفلسطينية، المتمثلة بالأرض والإنسان والمقدسات.

وشدد الحية على رفض حركة حماس وأبناء الشعب الفلسطيني قرارات الإدارة الأمريكية باعتراف ترامب بالقدس موحدة ونقله السفارة الأمريكية إلى القدس.

ورفض الحية تغاضي الولايات المتحدة الأمريكية عن الاستيطان الذي يلتهم الأرض، ورفضها عودة اللاجئين الذين يمثلون الإنسان الفلسطيني، ومحاولتها إسناد المقدسات وفي مقدمتها القدس والأقصى لـ”دولة الاحتلال”.

وأوضح أن صمود وثبات الشعب الفلسطيني أفشل مشاريع التوطين السابقة، مشيرًا إلى أنها ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها الاستعمار والاستيطان والظالمون مدينتنا المقدسة.

وذكر الحية أن “المدينة المقدسة طالها من قبل عواصف كبيرة وبقيت، وذهب الغزاة، وستبقى القدس ويذهب الغزاة الصهاينة”، وفق قوله.

ودعا الحية إلى تثبيت المواطن الفلسطيني المقدسي، بالمليارات والملايين والدعم السياسي والمالي والأمني والبشري، واستنهاض الأمة لرفض الاعتراف بالاحتلال.

وتابع: “لا نعترف بالاحتلال، ولا بالدولة اللقيطة، ونرفض محاولة الأمريكان فرض وقائع على الأرض بما يسمى صفقة القرن”.

وتابع عضو المكتب السياسي في حماس: “نحن منتصرون، والخزي والعار للاحتلال ولأعوانه ومن يسانده، وإن هذه المحاولات التي تستهدف قلب وجسد القضية الفلسطينية ومحور ارتكازها، ستبوء بالفشل أمام صخرة صمود الشعب الفلسطيني”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن