الحية: لهذا السبب سنكشف الحقيقة بقضية تفجير موكب رئيس الوزراء

خليل الحية
خليل الحية

قال نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة خليل الحية، إن شعبنا الفلسطيني سيطلع على نتائج التحقيقات التي تبذلها الأجهزة الأمنية بغزة في جريمة استهداف موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله، مضيفًا : ” سنكشف الحقيقة لأبناء شعبنا، فهذا حق للشعب لكي يعرف من الذي يحيك له المؤامرات ويعمل على تصفية القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال كلمته في حفل تأبين للشهيدين القساميين زياد الحواجري، نظمته كتائب القسام في النصيرات وسط القطاع مساء أمس، واللذين ارتقيا خلال تأديتهم لواجبهم الوطني في عملهم بالأجهزة الأمنية صباح الخميس الماضي.

وتابع الحية، إن شعبنا الفلسطيني سيطلع على نتائج التحقيقات التي تبذلها الأجهزة الأمنية بغزة في جريمة استهداف موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله.

وأوضح أن شهداء الحقيقة من أبناء أجهزة الأمن لهم الفضل بتوفيق الله لتنكشف الحقائق وتخرس الألسنة الكاذبة التي كالت لغزة وحماس الاتهامات الباطلة دون أدلة تذكر.

وأردف الحية: لمصلحة مَن تُخفى الحقيقة والمعلومات، وتكال الاتهامات بالجملة، لافتا أن الهدف الرئيس من الجريمة النكراء هو تشويه سلاح المقاومة، ووضع اليد عليه.

ودعا الأطراف التي تتهم حماس إلى العودة إلى رشدها قائلا: لازال أمام من اتهمنا متسع ليتراجع عن الاتهامات الباطلة قبل وضع الحقيقة وكشفها أمام أبناء شعبنا.

سلاح المقاومة خط أحمر

وفي السياق ذاته أكد الحية أن سلاح المقاومة خط أحمر ولا يمكن التفريط به مهما كلف ذلك من ثمن، مشددا على رفض حماس والشعب الفلسطيني لكل ما يمس القضية وشرعيتها، ورفض الحصار المفروض على القطاع.

وقال إن الحصار المفروض على قطاع غزة يزيدنا قوة، وليحذر العالم غضب الشعب.

مسيرة العودة

ودعا الحية الجماهير الفلسطينية في قطاع غزة إلى الخروج في مسيرة العودة على الحدود الشرقية للقطاع لنؤكد للعالم أننا أصحاب حق.

يذكر أنه قوة أمنية داهمت مكانًا اختبأ فيه متهمون في قضية تفجير موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله، واشتبكت مع المطلوبين ما أدى إلى استشهاد عنصرين من رجال الأمن وهما الشهيد حماد أبو سويرح والشهيد زياد الحواجري.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن