الخارجية الإسرائيلية توضح حقيقة طلبها من ألمانيا زيادة المساعدات للأونروا

الخارجية الإسرائيلية توضح حقيقة طلبها من ألمانيا زيادة المساعدات للأونروا

الوطن اليوم – وكالات: نفت إسرائيل اليوم الأحد، طلبها من ألمانيا زيارة مساعداتها المقدمة لوكالة الغوث ” الأونروا “، مشيرة إلى عدم صحة تصريحات مسئولين في الخارجية الألمانية بهذا الشأن.

ونقلت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية عن مصادر في وزارة الخارجية الإسرائيلية قولهم إنه لم يتم الطلب من ألمانيا زيادة المساعدات لوكالة الأونروا.

وكان مسؤولون في الخارجية الألمانية قد صرحوا خلال اجتماع عقد الأسبوع الماضي مع الدكتورة عينات وولف وعيدي شفارتس، مؤلفا كتاب “حرب حق العودة”، إن سبب زيادة ألمانيا لمساعدتها للأونروا في السنوات الأخيرة هو طلب رسمي قدمته إسرائيل لهذا الغرض. وفق الصحيفة.

وبعد الاجتماع نشرت وولف المنشور التالي: “يمكن الانفجار فقط! أنا وعيدي شفارتس نتواجد الآن في برلين لكي نشرح أن الدعم الألماني للأونروا يعطي الشرعية الألمانية (الألمانية!) لطلب العودة الفلسطيني، الذي يعني تدمير “دولة إسرائيل”، ونتلقى تأكيدًا رسميًا لما قدّرناه بالفعل، أن ألمانيا رفعت المساعدات للأونروا من 18 إلى 100 مليون دولار بناء على طلب من الحكومة الإسرائيلية”.

ورداً على سؤال “إسرائيل اليوم” حول صحة الادعاء الألماني، أوضح المسؤولون في إسرائيل أنه “لا يوجد أي أساس لهذا”.

كما قالت السفارة الإسرائيلية في برلين إنها لم تكن على علم بأي طلب إسرائيلي من هذا القبيل.

وحسب الصحيفة العبرية، فقد وافقت الخارجية الألمانية مؤخرا على تحويل التمويل إلى جمعية الصداقة الألمانية-الإسرائيلية شريطة التزامها بعدم الانشغال بشكل علني بأي حال في مسألة شرعية الأونروا.

وخلال اللقاء الذي جرى يوم الجمعة، بين إدارة الجمعية وولف وشفارتس في برلين، أكد ممثلوها أن الخارجية الألمانية تعتبر وقف الدعم المالي للأونروا سيقوض الاستقرار والأمن في المنطقة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن