الخارجية الروسية لا تستبعد عقد لقاء بين لافروف وكيري في نيويورك

55d6d6b5c46188ff5e8b45ea

الوطن اليوم / وكالات
لم تستبعد موسكو عقد لقاء بين وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، في حال سمحت بذلك أجندتهما.

واعتبرت ماريا زاخاروفا الناطقة الرسمية باسم الوزارة في تصريحات لها الجمعة 21 أغسطس/آب أن كثافة اللقاءات بين الوزيرين باتت في الآونة الأخيرة قياسية، إذا قورنت بجدول مثل هذه اللقاءات طوال تاريخ العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتابعت زاخاروفا أن اللقاءات بين لافروف وكيري لم تعد تحمل طابعا بروتوكوليا أو رمزيا، بل تتميز دائما بجو عملي وبناء، حتى إذا عقدت في لحظات صعبة جدا بالنسبة للبلدين.

وأردفت:”علينا أن نشيد بالشركائنا الأمريكيين الذين يدركون أن حل العديد من القضايا الدولية المهمة يتعلق بهذه اللقاءات وبهذا الحوار، ولذلك يتعاملون معه بصورة مسؤولة”، وذلك على الرغم من أن العلاقات الثنائية ازدادت تعقيدا في الآونة الأخيرة، وأكدت الدبلوماسية أن ذلك ليس ذنب روسيا.

وتجدر الإشارة إلى أن لافروف وكيري عقدا لقاءين متكاملين ركزا على تسوية الأزمتين السورية والأوكرانية منذ مطلع الشهر الجاري، إذ جرى اللقاء الأول في الدوحة يوم 3 أغسطس/آب، ومن ثم اجتمع الوزيران مجددا في كوالالمبور يوم 5 أغسطس/آب.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن