الخارجية الفلسطينية: مطاردة آليات الاحتلال للمواطنين في الرأس الأحمر إرهاب دولة منظم

قالت وزارة الخارجية:  إن مطاردة الآليات العسكرية الإسرائيلية يوم أمس، للمواطنين الفلسطينيين العزل داخل أراضيهم في الرأس الأحمر، شرق بلدة طمون في منطقة الأغوار،ارهاب دولة منظم.

وأدانت الوزارة في بيان، اليوم الخميس، العدوان الهمجي المتواصل على الأغوار الفلسطينية، مؤكدة أن حكومة “بنيامين نتنياهو “ماضية في مساعيها الهادفة إلى تفريغ الأغوار من سكانها الفلسطينيين، والاستيلاء على أراضيهم لأغراض الاستيطان، وهدم منازلهم ومنشآتهم ومدارسهم، وتهديدهم بالاعتقال، والطرد، والقتل، وهو ما فضحته تقارير المنظمات الحقوقية والانسانية الإسرائيلية، والدولية، خاصة منظمة “بيتسلم”، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق العمليات الانسانية “اوتشا”.

وأعربت عن استغربها من اللامبالاة التي يبديها المجتمع الدولي إزاء هذا المشهد المرعب، الذي مارسته قوات الاحتلال ضد المواطنين العزل في الاغوار، مطالبة بصحوة ضمير دولية ازاء ما يتعرض له شعبنا، ودعت منظمات حقوق الانسان والمحاكم الدولية إلى مساءلة ومحاسبة اسرائيل على ما ترتكبه من جرائم يومية بحق الفلسطينيين، وبتوفير حماية عاجلة لشعبنا.

ونوهت الوزارة إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض لها المواطنون الفلسطينيون في الأغوار عامة، وفي الرأس الأحمر خاصة للطرد، والعدوان، والابعاد عن أراضيهم، ومنازلهم

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن