الخارجية تطالب اليونسكو بتحمل مسؤولياتها تجاه الحرم الإبراهيمي

الخارجية تطالب اليونسكو بتحمل مسؤولياتها تجاه الحرم الإبراهيمي
وزارة الخارجية

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، بأشد العبارات تصعيد الاحتلال الاسرائيلي إجراءاته وتدابيره التهويدية للحرم الإبراهيمي الشريف وسط مدينة الخليل، وآخرها إقدام المستوطنين على نصب شمعدان ضخم على سطح الحرم احتفالا فيما يسمى عيد الأنوار “الحانوكاه”.

واعتبرت الوزارة في بيان لها، ان ذلك يأتي بشكل متزامن مع تصعيد لعمليات استباحة الحرم الابراهيمي الشريف ونصب الخيام في ساحاته وتكثيف اقتحامه وإداء طقوس تلمودية فيه، وذلك على طريق تهويده بالكامل وفرض السيادة الإسرائيلية عليه، وحرمان المسلمين من الوصول إليه والصلاة فيه، عبر سلسلة تضييقات طويلة تفرضها سلطات الاحتلال والمستوطنون المسلحون على البلدة القديمة في الخليل وفي محيط الحرم الإبراهيمي الشريف.

واكدت الوزارة أن هذا التصعيد الاستيطاني الممنهج يُشكل استخفافا بقرارات منظمة اليونسكو ومطالباتها بوقف عمليات استهداف المواقع الأثرية والدينية في القدس ومدينة بيت لحم وغيرها، بما فيها الحرم الابراهيمي الشريف.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي والمنظمات الأممية المختصة وفي مقدمتها اليونسكو بالتحرك السريع لحماية تلك المقدسات والأماكن، واجبار سلطات الاحتلال على تنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن