الخليل:الوزيرة الشخشير تفتتح مدرسة الرحمة

الوزيرة الشخشير

الخليل/الوطن اليوم

افتتحت وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير اليوم الخميس، مدرسة الرحمة الاساسية للإناث، التابعة للجمعية الخيرية الاسلامية في الخليل، واعلنت عن تبرعها بتمويل تجهيز احد مختبراتها هدية وصدقة جارية عن روح والدتها.

وتضم المدرسة المرحلة الاساسية من الصف الاول حتى السادس وتلبي احتياجات 251 طالبة منهن 156 طالبة يتيمة و 36 حالة اجتماعية.

واكدت الشخشير، اهمية رعاية الايتام والنهوض بهم وتقديم الدعم اللازم لهم وتوفير بيئة تعليمية مناسبة لصقل مواهبهم وتحفيزهم على العطاء، ولحث المجتمع على تقديم يد العون والمساعدة لهذه الفئة الهامة من مجتمعنا.

واشارت الى ان المدرسة تمثل شراكة حقيقية بين وزارة التربية والتعليم العالي والمؤسسات والجمعيات الخيرية والقطاع الخاص، وذلك من مبدأ ان التعليم مسؤولية مجتمعية وان الاستثمار في التعليم هو من مقومات نهضة الشعوب وتقدمها.

واوضحت، أن عدد المدارس الخاصة في الخليل وصل الى 40 مدرسة، يدرس فيها 8953 طالبا وطالبة، وبلغ عدد رياض الاطفال 84 روضة، مؤكدة اهتمام الوزارة بتحسين نوعية التعليم سواء في مجال إعداد وتأهيل المعلمين والمناهج المدرسية او في مجال الأبنية المدرسية مما يوفر بيئة تعليمية مناسبة.

من جهته، أكد ممثل محافظ الخليل مدير عام الشؤون العامة بالمحافظة خالد دودين، أهمية العلم في مواجهة الاحتلال والصمود أمام محاولات الطمس، مشيرا الى ضرورة مساندة المجتمع المحلي في بناء المدارس في الخليل للحاجة الماسة لذلك.

وقال رئيس الجمعية الخيرية الاسلامية القاضي الحاتم البكري، “إننا نغرس اليوم الفسيلة الرابعة من ثوابت الجمعية الخيرية الاسلامية التي اسست قبل 52 عاما، في مزمار العلم وهي مدرسة الرحمة للبنات لتشع بنورها على خليل الرحمن”.

وأشاد البكري بكبار المتبرعين الذين كان في مقدمتهم رجل الاعمال عثمان حسونة، وعائلة شاور، والحاجة نظيرة ابو ارميلة التميمي ونجلها التي كانت لها مدرسة واصرت ان تساهم في بناء مدرسة الرحمة ايضا، والعديد من النسوة الذين جادوا بمصاغهن وما يمتلكن من اجل الايتام وان تكون هذه المدرسة، وغيرهم العديد من المتبرعين لبناء هذه المدرسة.

وكانت مديرة المدرسة المربية تغريد المحتسب، أشادت في بداية الاحتفال، بالمجتمع المحلي والمتبرعين الذين ساهموا في انشاء المدرسة ومساندتهم للأيتام، كما ألقت الطالبة سلينا ناظم عمرو، كلمة نيابة عن زميلاتها أكدت خلالها أهمية العلم في بناء الذات والوطن، وحثت كافة شرائح المجتمع المساهمة في تربية وتعليم الايتام.

وتخلل الحفل الذي حضره رئيس رابطة الجامعيين احمد سعيد التميمي، ومدير تربية وتعليم الخليل بسام طهبوب، فقرات فنية وتراثية ادتها طالبات المدرسة، واختتم بتكريم المساهمين في انجاز بناء المدرسة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن