الخليل.. تشكيل لجنة حراسة ليلية لصد اعتداءات المستوطنين

المستوطنين

شكل تجمع شباب ضد الاستيطان في الخليل غرفة عمليات يقظة مركزها شارع الشهداء، هدفها رصد تحركات المستوطنين وانتهاكاتهم ضد المواطنين الفلسطينيين.

وقال التجمع في بيان له، إن تشكيل هذه اللجنة جاء بعد سلسلة الهجمات التي يشنها المستوطنون في جميع أنحاء الضفة الغربية، ومحاولة خطف بعض المواطنين لإرهاب الأهالي، وتخويفهم من أجل النجاح في المشروع الاستيطاني بطرد المواطنين الفلسطينيين من مركز المدينة.

وقال الناشط في تجمع شباب ضد الاستيطان محمد زغير، لاحظنا أن هناك تحركًا غير طبيعي للمستوطنين في الأيام الماضية في المناطق المتاخمة للمستوطنات، فتم تنظيم  جولات لتتبع أمرهم، وتم إبعادهم من المكان حيث هربوا لداخل المستوطنة.

وذكر زغير أن الكشف المبكر عن نية المستوطنين الاعتداء على الأهالي؛ يمنع في معظم الأوقات نجاح المستوطنين في مخططاتهم بالاعتداء على الأهالي أو الممتلكات، لذلك لا بد من أخذ أعلى درجات الحيطة والحذر وخصوصا في المناطق القريبة من المستوطنات في وسط الخليل.

وأضاف أن التجمع يعمل على تسيير جولات مراقبة ليلية في منطقة تل الرميده وشارع الشهداء والبلدة القديمة، وحارة الجعبري وجابر، ومناطق واد الغروس والحصين والنصارى ومنطقة البويرة، وناشد العائلات الفلسطينية الاتصال بالتجمع في حالة اكتشاف أي تجمع للمستوطنين، وتصويرهم بما تيسر من أداة تصوير.

يذكر أن تجمع شباب ضد الاستيطان هو تجمع شبابي وطني غير حزبي يعمل على مقاومة الاحتلال والاستيطان من خلال وسائل العمل الجماهيري والشعبي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن