الخليل :دعوى إسرائيلية قضائية لإخلاء سكان 3 تجمعات بدوية

ليال بدوية
ليال بدوية

سلمت جمعية استيطانية ريغافيم السّكان البدو في عدد من الخرب الفلسطينية شرق مدينة يطا جنوب مدينة الخليل بالضّفة الغربية صورة عن التماس رفعته إلى المحكمة العليا الإسرائيلية على وزراء بالحكومة الإسرائيلية والجيش الإسرائيلي والاتحاد الأوروبي بذريعة سماحهم بإنشاء مدينة للفلسطينيين في سفوح الجبال الجنوبية الشرقية للضفة الغربية.

وأوضحت مصادر محلية: أنّ الملفات التي جرى تسليمها للمواطنين تشمل نحو (25 صفحة) وتحوي على نحو (60) بندا تحريضيا على السكان الفلسطينيين ووجودهم في ثلاث خرب فلسطينية هي أم الخير وخشم الدرج وعرب النجادة.

وتنص الدّعوى القضائية على رفض الجمعية السّماح بإقامة ما وصفتها مدينة للفلسطينيين في جبل الخليل، لتشكيلها خطرا على مستقبل الاستيطان في المنطقة.

ونص البند السابع في الدعوى على أنّ هذه المنطقة مصنّفة ضمن مناطق الرماية وأنّ البدو الفلسطينيين يقيمون مدينة غير قانونية تضم نحو (1600) مبنى أقيمت على أراضي تمّ الإعلان أنّها أراضي دولة، ومصنفة ضمن مناطق (جيم) في الضّفة الغربية الخاضعة للسيطرة الأمنية والمدنية الإسرائيلية.

وأشارت الدعوى إلى أنّ هذه المدينة تمّ إقامتها في أكثر المناطق استراتيجية لإسرائيلية، لأنّها فاصلة بين منطقة النقب والضّفة الغربية، مدّعية بأنّ الوجود الفلسطينية في هذه المنطقة يمنع التواصل بين الحدود المصرية واللبنانية، وأنّ فقدان المنطقة يعتبر خطرا استراتيجيا حقيقيا.

واعتبرت الجمعية الاستيطانية هذه الأنشطة مدعوة من جانب السلطة الفلسطينية وهي جزء من العمل الفعال والمتواصل من أجل التعرض لأمن دولة إسرائيل ومطالبتها بإعادة الأمر إلى ما كان عليه.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن