الداخلية المصرية تعلن عن تصفية قيادي بجماعة أنصار بيت المقدس.

داعش
داعش

الوطن اليوم-وكالات

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم ، أن أجهزة الأمن قتلت قياديًا في جماعة “أنصار بيت المقدس”، بمنطقة المرج شمالي القاهرة، بعد تبادل لإطلاق النار.

وذكر بيان للداخلية المصرية، أن أجهزة الأمن التابعة للوزارة رصدت تحركات أشرف علي حسنين الغرابلي، الذي وصفته بأنه ” أحد أخطر العناصر الإرهابية التي تقود عمليات تنظيم أنصار بيت المقدس”، وأنه “أثناء محاولة القبض عليه بادر بإطلاق النيران تجاه القوات، التي بادلته إطلاق الأعيرة النارية، مما أسفر عن مصرعه”.

وتابع البيان، أن الغرابلي “من العناصر القيادية، ويتولى مسؤولية تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي بالمنطقة المركزية ومنطقة الواحات البحرية”.

وأوضحت الداخلية المصرية أن القتيل مسؤول عن عدة عمليات “إرهابية” أبرزها “محاولة اغتيال وزير الداخلية السابق، محمد ابراهيم، شرقي القاهرة في سبتمبر / أيلول 2013، واغتيال ضابط شرطة بمحافظة شمال سيناء، واغتيال 5 عسكريين بمدينة العلمين (شمال)، والهجوم على كمين للقوات المسلحة بمنطقة الفرافرة (غرب)، وتفجير مقر القنصلية الإيطالية بوسط القاهرة، إضافة إلى عدة محاولات للتعدي على السياح”.

يذكر أن تنظيم “أنصار بيت المقدس”، من أنشط التنظيمات “الإرهابية” في مصر، وقد أعلن في نوفمبر/تشرين ثاني 2014، مبايعة أمير تنظيم “داعش” في العراق وسوريا، أبو بكر البغدادي، وغير اسمه لاحقًا إلى “ولاية سيناء”.

ومنذ أيلول/ سبتمبر 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، لتعقب ما تصفها بالعناصر “الإرهابية” و”التكفيرية” و”الإجرامية”، التي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن