الذهب يرتفع والدولار يهبط أمام العملات الرئيسية

الذهب يرتفع والدولار يهبط أمام العملات الرئيسية

ارتفعت أسعار الذهب مع تراجع الدولار بعد بيانات أميركية أظهرت أن الاقتصاد الأميركي نما بوتيرة أبطأ قليلا مما كان متوقعا في الربع الأول من العام، وفي ظل استمرار الضبابية السياسية في إيطاليا.

وزاد الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بمعدل سنوي بلغ 2.2 في المئة، بحسب ما قالته وزارة التجارة الأميركية في تقديرها الثاني للناتج في الربع الأول، بدلا من 2.3 في المئة في التقدير السابق.

ودفعت تلك الأنباء الدولار للهبوط أمام سلة من عملات رئيسية، متراجعا من أعلى مستوياته في حوالي ستة أشهر ونصف الشهر. ويجعل ضعف الدولار شراء الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وارتفع الذهب في السوق الفورية 0.32 في المئة إلى 1302.17دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأميركي، بينما صعدت العقود الأميركية للذهب تسليم يونيو 0.2 في المئة لتبلغ عند التسوية 1301.50 دولار للأوقية.

وتبحث إيطاليا عن فرصة أخيرة للخروج من اضطراب سياسي مستمر منذ نحو ثلاثة أشهر، مع سعى أكبر حزب فيها لتشكيل حكومة ائتلافية مع حزب رابطة الشمال اليميني.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.9 في المئة إلى 16.53 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 0.5 في المئة إلى 908.60 دولار للأوقية، بينما زاد البلاديوم 0.2 في المئة إلى 981.22 دولار للأوقية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن