الرئاسة الفلسطينية: فكرة الكونفدرالية موجودة على جدول أعمال القيادة منذ 1984

الرئاسة الفلسطينية: فكرة الكونفدرالية موجودة على جدول أعمال القيادة منذ 1984

أكدت الرئاسة الفلسطينية، مساء اليوم الأحد، أن فكرة الكونفدرالية موجودة على جدول اعمال القيادة الفلسطينية منذ العام 1984

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن فكرة الكونفدرالية موجودة على جدول اعمال القيادة الفلسطينية منذ العام 1984، وأن موقف القيادة منذ ذلك الحين وإلى الآن يؤكد أن حل الدولتين هو المدخل للعلاقة الخاصة مع الأردن، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وأضاف أبو ردينة، أن قرار الكونفدرالية يقرره الشعبان.

وكان الرئيس محمود عباس قال إن الإدارة الأمريكية عرضت عليه برنامجا سياسيا يقوم على أساس كونفدرالية مع الأردن، لكن الرئيس رد بأنه سيوافق على هذه الخطة في حال كانت إسرائيل أيضا جزءا من هذه الكونفدرالية.

جاءت أقوال الرئيس عباس، خلال استقباله، اليوم الأحد، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفدا من حركة “السلام الآن” الإسرائيلية، ضم سكرتير عام الحركة شاكيد موراغ، وعضوي الكنيست موسي راز عن حزب ميرتس، وعن المعسكر الصهيوني كسينيا سفيتلوفا، ونشطاء سلام من حزب الليكود، بحسب ما نقلته صحيفة يديعوت العبرية.

من جهتها، أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة جمانة غنيمات أن فكرة الكونفدرالية بين الأردن وفلسطين غير قابلة للبحث والنقاش.

وقالت غنيمات في تصريح لموقع عمون الأردني إن الموقف الأردني ثابت وواضح تجاه القضية الفلسطينية، ويقوم على حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

واشارت إلى أن الملك عبد الله الثاني طالما أكد على أنه لا بديل عن حل الدولتين، وَقّاد الجهود الدبلوماسية لتكريس الموقف الأردني، مبينة ان مقترح الكونفدرالية ليس مطروحا للحديث والنقاش.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن