الرئيس الإسرائيلي يقترح إقامة اتحاد فيدرالي إسرائيلي فلسطيني لتسوية الصراع

ريفلن

اقترح الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفيلين إقامة اتحاد فيدرالي إسرائيلي فلسطيني لحل الصراع مع الفلسطينيين.

وعرض ريفيلين في مقابلة مع صحيفة”يديعوت احرونوت” العبرية، نشرت اليوم الجمعة، رؤيته لتسوية الصراع مع الفلسطينيين والتي تتمثل في “إقامة اتحاد فيدرالي إسرائيلي فسطيني دون حدود”.

وأضاف “لا أرى أي إمكانية لتحقيق السلام إذا لم تكن هناك حدود مفتوحة بيننا وبين جيراننا”.

وعن الإرهاب، قال “الإرهاب هو الإرهاب. ليس مهماً الجنسية التي ينتمي إليها الإرهاب. هناك صعوبة في مكافحة نوع الإرهاب الذي ترتكبه مجموعات يهودية متطرفة. هذا إرهاب من الداخل ومن الصعب تقديم الجناة للعدالة.. نحتاج إلى أدوات لمكافحة هذه النوع من الإرهاب”.

ووفقاً لريفيلين، يجب أن تكون الأداة الأشد حدة تحت تصرفنا لاستخدامها، غير أنه قال إن “أولئك الذين يسعون لدفع تطبيق عقوبة الإعدام بحق الإرهابيين في حاجة لتذكيرهم بانه سوف يتم تطبيق العقوبة ضد اليهود”.

وعن تردي العلاقات بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الأمريكي باراك أوباما، قال ريفيلين “أعتقد أن لديهما نفس السمات الشخصية وأن بامكانهما إثارة الاحباط في نفس كل منهما الآخر، ولكن الأمر غير الجيد أن يأتي الاحباط على حساب العلاقات الأمريكية الإسرائيلية”.

يذكر، ان العلاقات بين نتانياهو وأوباما شابها الفتور على خلفية الاتفاق، الذي توصلت إليه الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين وألمانيا مع إيران بشأنه البرنامج النووي للأخيرة، والذي اعتبره رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه يضع طهران على عتبة دولة نووية مما يمكنها من صنع سلاح نووي.

غير أن أوباما قال إن الاتفاق سوف يمنع إيران من إنتاج سلاح نووي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن