الرئيس الفنزويلي يؤكد دعمه لفلسطين

210541562

الوطن اليوم – وكالات – أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو على دعم بلاده المطلق لحكومة وشعب فلسطين وقضاياه العادلة، معبرا عن عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

جاءت اقوال الرئيس مادورو هذه خلال لقائه، اليوم الخميس، بوزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في ختام اعمال  المؤتمر الأول لسفراء فلسطين المعتمدين لدى الأمريكيتين الذي عقد في كاراكاس .

وتوجه الرئيس الفنزويلي بالتحية للشعب الفلسطيني الصامد تحت الاحتلال، مؤكدا مجددا على دعم الحكومة الفنزويلية المطلق لحكومة  فلسطين.

من ناحيته تقدم وزير الخارجية المالكي من جانبه وبالنيابة عن الرئيس محمود عباس والحكومة والشعب الفلسطيني بالتحية للرئيس الفنزويلي وحكومته وشعبه وشكره على الدعم المستمر وغير المشروط الذي قدمته فنزويلا وما زالت تقدمه لفلسطين في كافة المجالات وعلى جميع المستويات.

واختتم اللقاء بتوقيع اتفاقية انشاء شركة وطنية قابضة للإستثمار في عدة مجالات ما بين الدولتين حيث وقع الاتفاقية وزيري خارجية كل من فلسطين وفنزويلا.

كما تم توقيع اتفاقية توأمة بين مدينيتي كاراكاس والقدس من قبل الوزير المالكي ورئيس المقاطعة الفدرالية لكراكاس خورخيه رودريغيز.

وقام المالكي والسفراء الفلسطينيين المعتمدين لدى الأمريكيتين يرافقه وفد من وزارة الخارجية الفنزويلية بزيارة ضريح الرئيس الراحل هوجو شافيز، ومن ثم تم التوجه الى القصر الرئاسي الفنزويلي حيث اجتمع المالكي مع الرئيس مادورو بحضور وزيرة الخارجية الفنزويلية ديلسي رودريغيز وعدد من كبار مسؤولي الحكومة الفنزويلية اضافة لسفيرة فلسطين لدى فنزويلا وسفراء فلسطين المعتمدين لدى الأمريكيتين.

وفي وقت آخر تم تسليم رياض المالكي مفتاح مدينة كراكاس، كما تسلمت سفيرة فلسطين لدى فنزويلا  ليندا صبح وسام الأسد للمقاطعة الفيدرالية لكراكاس.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن