الرئيس: المبادرة العربية هي الأثمن منذ 48

محمود عباس
محمود عباس

الوطن اليوم / غزة: قال الرئيس محمود عباس، إن المبادرة العربية هي أثمن وأهم مبادرة للسلام منذ عام 48 حتى اليوم، وإن على الشعب الإسرائيلي أن يفهم ما هي الجائزة التي سيحصل عليها من موافقته على المبادرة العربية، والتي تتلخص باعتراف الدول العربية والإسلامية بإسرائيل.

وأوضح الرئيس في مقابلة خاصة أجراها تلفزيون العرب وموقع العرب نت من أراضي 48 في مقر الرئاسة برام الله بثت مساء امس السبت، “لو حلّت قضية فلسطين لما وجدنا الإرهاب والتطرف من حولنا، وهذا الأمر يمكن أن يصل لإسرائيل في كل وقت، نحن لا نوافق على حل الدولة الواحدة فنحن نريد دولتين واحدة لنا وأخرى لإسرائيل، أنا لست معادياً لليهود، وأريد أن التقي بالجميع لأشرح لهم وجهة نظري”.

وأكد الرئيس أن إسرائيل هي التي ستستفيد من المبادرة العربية للسلام حال وافقت عليها.

وأكد أنه لا يمكن الاستغناء عن الموقف الأميركي في عملية السلام، ونطالب بتوسيع الوساطة والشراكة في السلام بضم مصر والأردن، وقال إن هناك نظرية إسرائيلية توافق عليها حماس وتنص على دولة في غزة مع زيادة أرض من سيناء، وهناك حوار ثم لقاءات بين حماس وإسرائيل بمشاركة قائدة كبار من حماس.

وتطرق إلى إعادة إعمار غزة، وقال: إن الدول المانحة اشترطت لإعادة اعمار غزة تحويل الأموال والمواد الخام للسلطة، وحماس وافقت على ذلك، ثم تراجعت.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن