الرئيس عباس رفض استقبال رجل أعمال إسرائيلي لهذا السبب؟

الرئيس عباس رفض استقبال رجل أعمال إسرائيلي لهذا السبب؟

كشفت مصادر إعلامية عبرية، يوم الأحد، أن ديوان الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، رفض الخميس الماضي، استقبال رجل الأعمال الإسرائيلي المعروف رامي ليفي، صاحب شبكة واسعة من المحلات التجارية لبيع المواد الغذائية في إسرائيل والضفة الغربية.

واستقبل الرئيس عباس، بمقر الرئاسة في رام الله ، مساء الخميس المنصرم، وفداً اقتصادياً إسرائيليا ضم ثلاثين اقتصاديا من مؤسسة “كسر الجمود الاسرائيلية” برئاسة رجل الأعمال شموئيل ميتار.

غير ان ديوان الرئيس الفلسطيني، رفض أن يكون رجل الأعمال رامي ليفي ضمن الوفد الذي سيلتقي الرئيس عباس، بدعوى أن “ليفي” مستوطن، وأن مؤسسات السلطة الفلسطينية لا تعترف بالاستيطان ولا بالمستوطنين. وفق ما أورده تلفزيون (i24news) الإسرائيلي.

وحسب التلفزيون، فقد استهجنت مصادر إسرائيلية رفض الرئاسة الفلسطينية استقبال رج الاعمال رامي ليفي، قائلة انه يرفع شعار التعايش وانه يطور اعماله في ما يخدم هذا الشعار ولهذا فقد اقام عدة مشاريع اقتصادية.

وأضافت المصادر انه وتحقيقا لقناعته، اقام رامي ليفي مجمعا تجاريا جديدا قرب القدس حيث سيعمل عرب ويهود كما هو الحال في بقية المراكز التجارية التي أقامها في الضفة الغربية وفيها يشغل عربا ويهودا معا.

ونقل التلفزيون الإسرائيلي عن مصادر في الرئاسة الفلسطينية، أن رجل الاعمال رامي ليفي يقيم محلات تجارية في المستوطنات الإسرائيلية، وان هذا بحد ذاته استيطان علاوة على ان رجل الاعمال المذكور دعم وروج للجندي ليئور ازاريا الذي قتل الشاب الفلسطيني الجريح عبد الفتاح الشريف، بعد ان نفذ عملية طعن لجندي إسرائيلي في الخليل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن