الرئيس عباس: سنعقد المجلس الوطني بتركيبته القديمة

محمود عباس

وكالات – قال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس “سائرون لعقد المجلس الوطني الفلسطيني وفق تركيبته القديمة، لأننا لا نستطيع أن نعطل الشرعية الفلسطينية أكثر مما تعطلت، وفي الوقت نفسه سنستمر في مساعينا لتحقيق المصالحة”.

وأضاف”عباس” في حوار مع جريدة “القدس العربي”، لا يوجد ما يبرر عقد المجلس الوطني خارج الوطن، في الماضي كنا نعقده في الخارج بسبب وجود منظمة التحرير وفصائلها خارج الوطن، فلماذا نذهب الى الخارج و90% من أعضاء المجلس يمكن أن يكونوا موجودين في الداخل، لذلك فإننا نرى انه لا بد وان يعقد في الداخل.

وبينّ “عباس” أنه لن تكون هناك دولة في غزة ولن تكون هناك دولة فلسطينية بدون غزة، وقال: “المساعي الآن عند القطريين، قدمنا مؤخراً لهم مشروعاً من نقطتين الأولى أن نشكل حكومة وحدة وطنية تلتزم بالتزامات منظمة التحرير، ثم نذهب الى الانتخابات التشريعية والرئاسية”

وفي موضوع قمة عمان، أكد “عباس” أن نتائج القمة تعبر عن نجاح حقيقي في مجالات عدة، أولها ثبتت كل بنود المشروع الفلسطيني وجاءت مطابقة لما نريد، وأكدت أهمية ومركزية القضية الفلسطينية كأساس لحل مشاكل وأزمات المنطقة، ما يعني عودة قضيتنا إلى الصدارة من جديد، وثانياً الاتفاق على أن تكون اللغة العربية في جميع المحافل الدولية لغة واحدة وهذا نجاح كبير، وثالثاً حلت الخلافات العربية.

وحول وعد بلفور، أشار إلى مطالبته الحكومة البريطانية بتقديم الاعتذار للشعب الفلسطيني في خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الاخيرة في أيلول/سبتمبر 2016، وكذلك في القمة العربية في موريتانيا.

وجدد “عباس” الدعوة إلى بريطانيا بعدم الاحتفال بهذه المناسبة الكارثية على الشعب الفلسطيني، والاعتذار عن هذا الخطأ التاريخي الذي ارتكب بحقنا، والاعتراف بدولة فلسطين.

وشدد على متابعة هذا الموضوع على كل المستويات السياسية والقانونية في بريطانيا وغيرها ونجهز الآن الملفات القانونية لنقدمها للمحافل الدولية اذا لم تستجب بريطانيا الى مطالبنا المشروعة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن