الرئيس عباس يتوجه إلى أنقرة بعد انتهاء اجتماعه مع السيسي

الرئيس محمود عباس يهنئ نظيره الروسي بعيد النصر

أنهى الرئيس الفلسطيني محمود عباس اجتماعه بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي، وغادر القاهرة باتجاه العاصمة التركية أنقرة، لحضور قمة مجلس التعاون الإسلامي.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة: “إن القمة التي جمعت الرئيس محمود عباس ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي، كانت داعمة للموقف الفلسطيني كالعادة”.

وأكد أبو ردينة وفق ما نقلت عنه الوكالة الرسمية، عقب انتهاء الاجتماع الذي عقد في قصر الاتحادية بالقاهرة: إنه تم الاتفاق على الاستمرار والتشاور والتنسيق في المرحلة المقبلة لخطورتها، مشيراً إلى أن حراكًا عربيًا سيجري للحفاظ على الحقوق العربية في المرحلة المقبلة، بما في ذلك حقوق القضية الفلسطينية.

وأضاف أبو ردينة: “سنستمر في التشاور مع الأشقاء العرب خاصة مع مصر، والأردن، والسعودية، وباقي الأطراف العربية، لمواجهة المخاطر القادمة، خاصة بعد الخطوة الأمريكية المرفوضة بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة دولة الاحتلال”.

وشدد على أن الموقف المصري موقف داعم ومهم للقضية الفلسطينية وللرئيس محمود عباس الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني.

بدوره، قال دياب اللوح سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية: إنه كان هناك تفاهم بين الرئيسين حول طبيعة التحرك والعمل المشترك خلال المرحلة المقبلة، ونتائج الزيارة عكست روح التعاون بين البلدين الشقيقين.

وأكد أن الرئيس عباس غادر القاهرة في ختام أعمال القمة الثنائية مع أخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيراً إلى أن القمة سادتها أجواء طيبة، وتخللها التشاور المعمق حول كافة القضايا الثنائية والمتعددة، خاصة التطورات الراهنة عقب إعلان الرئيس الأمريكي الأخير بشأن القدس.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن