الرئيس عباس يعد بنقل ضريح الشهيد عرفات الى القدس

الرئيس عباس يعد بنقل ضريح الشهيد عرفات الى القدس

رام الله / الوطن اليوم

قال الرئيس محمود عباس: إن ضريح الشهيد ياسر عرفات سينقل في أقرب فرصة إلى القدس عاصمة دولة فلسطين، ليكون في قلب هذه المدينة.

وأضاف الرئيس عباس في حفل انتهاء الاعمال الإنشائية لمتحف الشهيد ياسر عرفات وتجديد الضريح والمسجد، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، اليوم الأحد، أن الشهيد عرفات يستحق اكثر من ذلك بكثير، يستحق أن يبقى خالدا في قلوب أبناء شعبنا والأمة العربية.

وأشار إلى أن هذا المتحف ما هو إلا إشارة ومكان لكي يزوره من لم ير ومن لم يعرف ياسر عرفات، ليتعرف على بعض متعلقاته وما كان لديه في هذه المنطقة قبل أن يختاره الله إلى جواره.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشهيد ياسر عرفات ناصر القدوة، “نحتفل اليوم بانتهاء الأعمال الانشائية للمتحف، وتجديد العمل بالضريح والمسجد”، شاكرا باسم المؤسسة، الرئيس محمود عباس على دعمه الكامل لمشروع “فضاء ياسر عرفات”، كما شكر رئيس الوزراء والحكومة على استجابتهم وقيامهم بدعم المشروع.

وأضاف: الضريح والمسجد تم تجديدهما بالكامل، وقال: “المتحف سيكون متحف الذاكرة والحركة الوطنية، متحف المئة سنة من النضال الوطني، كما سيكون متحف الحاضر والمستقبل المتفاعل مع المجتمع الفلسطيني، ويرتبط بمبنى المقاطعة القديم، كما سيكون مكتب عرفات أثناء الحصار جزءا من المتحف والمحطة الأخيرة للزائرين”.

وأوضح القدوة أن العمل ما زال جاريا بمركز المعلومات، وقاعة المسرح، والقاعة متعددة الأغراض، وهذا العمل يقوم عليه فريق صغير لكن متميز، ويشرف على عمله لجنة برئاسة نبيل قسيس، آملا أن يتم الافتتاح أمام الجمهور بعد عدة أشهر.

وتابع: “نفخر باستمرار البناء والعمل في المتحف، وعندما كانت إسرائيل تقوم بتدمير قطاع غزة، وتواصل استيطانها، كنا نواصل البناء لنؤكد أننا نبني ونعلي الثقافة والقيم، وهم يقتلون ويدمرون ويستعمرون، ولكن نحن من سينتصر”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن