الرئيس عباس يغلق “تحالف السلام” ويصادر أمواله وعبدربه يصف القرار بالتعسفي

ياسر عبد ربه

كشف مصدر فلسطيني عن أن الرئيس محمود عباس “أبو مازن” اتخذ قرارا بإغلاق مؤسسة تحالف السلام التي يديرها عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ياسر عبد ربه.

وأكد المصدر اتخاذ الرئيس القرار مع إحالة ممتلكاتها الى وزارة الإعلام الفلسطينية.

يشار إلى أن الرئيس أبو مازن كان اتخذ قرارا بإعفاء ياسر عبد ربه من امانة سر اللجنة التنفيذية قبل نحو شهرين واحالة القيام بأعمالها إلى الدكتور صائب عريقات.

من جهته قال ياسر عبدربة أن قرار الرئيس عباس خطوة غير مسبوقة، لان “تحالف السلام” منظمة غير حكومية، ويدعمها الاتحاد الاوروبي والحكومة السويسرية..

وأكد، عبدربه، أن القانون يمنع السلطة المساس بالمنظمات الأهلية بطريقة تعسفية، وهناك قانون ينظم العمل لمختلف المؤسسات الأهلية، وغير الحكومية..

يذكر أن مؤسسة تحالف السلام نشأت بعد توقيع ما عرف بمبادرة جنيف عام 2003 بين فلسطينيين تزعمهم ياسر عبد ربه واسرائيليين تزعمهم يوسي بيلين.

وأسس تحالف السلام الفلسطيني في تشرين الأول من عام 2000 كحركة سياسية لا حزبية تهدف إلى الحفاظ على برنامج التفاوض باتجاه حل الدولتين لشعبين.

ويضم التحالف في صفوفه وزراء عاملين وسابقين، أعضاء مجلس تشريعي، أعضاء من مختلف الأحزاب السياسية الموافقين على اوسلو إضافة إلى رجال أعمال ومثقفين ونشطاء من المجتمع المدني وممثلين عن قطاعات المجتمع من نساء وشبيبة.

وتمارس المؤسسة “أنشطة يهودية فلسطينية مشتركة” في مختلف المجالات الشبابية والسياسية والثقافية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن