الرئيس عباس يلتقي ترامب الأربعاء في نيويورك

ترامب وعباس

يلتقي الرئيس محمود عباس، الأربعاء المقبل، في ولاية نيويورك الأميركية مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب وذلك قبل ساعات من إلقائه كلمة فلسطين أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وذكرت تقارير فلسطينية بأنه تم الاتفاق مبدئياً على هذا اللقاء منذ عدة أسابيع خلال زيارة وفد أميركي برئاسة جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس ترامب إلى المنطقة، وتم لاحقاً الاتفاق على الموعد.

وينتظر الجانب الفلسطيني أن يستمع من الإدارة الأميركية عن رؤيتها بشأن إعادة إحياء العملية السياسية على أساس حل الدولتين.

ويأمل الفلسطينيون أن تضع الولايات المتحدة رؤية متكاملة تتضمن هدف عملية السلام بتطبيق حل الدولتين ومرجعية لهذه العملية أساساها الاتفاقيات الموقعة وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وآليات لتحقيق هذا الهدف.

وكان المسؤولون الأميركيون طلبوا من الجانب الفلسطيني إمهالهم بعض الوقت لحين بلورة رؤية لإعادة تحريك المسار الفلسطيني الإسرائيلي.

وكان ترامب التقى الرئيس عباس في البيت الأبيض وبيت لحم وعلى هامش القمة العربية الأميركية في الرياض.

ومن المرتقب أن يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس الأميركي أيضاً في نيويورك يوم الإثنين المقبل، قبل يوم واحد من إلقاء كلمة إسرائيل أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبحسب مصادر فلسطينية مطلعة، فإنه ليس على جدول الأعمال حتى اللحظة أي لقاءات ثنائية للرئيس مع نتنياهو أو ثلاثية بمشاركة الرئيس الأميركي ترامب.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن