الرئيس يأمر بصرف مساعدات مالية وتوفير تأمين صحي وإصدار جوازات سفر فلسطينية لعائلات سورية تقيم في غزة

محمود عباس

استجاب رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بشكل فوري، لمناشدة وجهتها عائلات سورية لجأت إلى قطاع غزة منذ عام 2012، بمد يد العون والمساعدة لها، نظرا للظروف الإنسانية الصعبة التي تعيشها.

جاءت هذه الاستجابة عقب مناشدة وجهها أحد هؤلاء اللاجئين خلال اتصال مع برنامج “فلسطين صباح الخير”، الذي يبث عبر أثير إذاعة (صوت فلسطين)، حول وجود 8 عائلات سورية، و3 أفراد سوريين يقيمون في القطاع، بعضهم منذ نحو 5 سنوات، اضطروا إلى القدوم إلى غزة والبقاء فيها، بسبب الأزمة الراهنة في بلادهم.

وأوعز الرئيس للجهات المختصة بصرف مساعدات مالية طارئة وعاجلة لهذه الأسر السورية، وتوفير تأمين صحي لأفرادها، وإصدار جوازات سفر فلسطينية لهم.

كما أوعز سيادته لوزارة التنمية الاجتماعية بضم أسماء هؤلاء اللاجئين السوريين إلى برنامج المساعدات النقدية بالوزارة.

وأكد الرئيس أن هؤلاء السوريين يقيمون في وطنهم الثاني فلسطين، وأن شعبنا لم ينس وقفة الأشقاء السوريين مع اللاجئين الفلسطينيين منذ النكبة، متمنيا من الله العلي القدير أن يحفظ سوريا وأهلها وأن تعود أفضل مما كانت عليه.

وشكرت العائلات السورية، الرئيس على الاستجابة السريعة لمناشدتهم، التي تعكس عمق الأواصر الأخوية بين الشعبين السوري والفلسطيني، كما أشادت بالموقف النبيل والشهم لسيادته، مؤكدة أن ذلك ليس غريبا على شخص الرئيس عباس الذي يقود شعبا عظيما كالشعب الفلسطيني.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن