الرئيس يؤكد حرية العمل النقابي.. أبو مازن يكشف موعد عقد مؤتمر فتح السابع وعدد الاعضاء

محمود عباس
محمود عباس

رام الله / الوطن اليوم

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء  السبت، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، الأمناء العامين للنقابات وأمناء سر المكاتب الحركية المركزية، وأمناء سر المكاتب الحركية الفرعية.

وتطرق الرئيس إلى توالي الاعترافات الدولية بدولة فلسطين، مشيرا إلى أن هذه الاعترافات تؤكد وجود صحوة ضمير دولي تجاه الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة.

وأشار سيادته إلى أن هذا التأييد الدولي جاء بعد حصول دولة فلسطين على عضوية الجمعية العامة للأمم المتحدة بصفة مراقب، وهي خطوة هامة أثبتت أن العالم يقف مع الحق وضد الظلم.

وأكد الرئيس على مسألة رفض الاعتراف بيهودية الدولة، مشددا على أن مسألة الانتخابات الإسرائيلية هي شأن داخلي، وأن العالم كله وفي داخل إسرائيل أيضا يقف ضد القرارات العنصرية التي اتخذتها الحكومة الإسرائيلية مؤخرا.

وفيما يتعلق بالتوجه الفلسطيني إلى مجلس الأمن الدولي، قال الرئيس إنه تم اتخاذ قرار عربي بالإجماع بالتوجه إلى مجلس الأمن لاتخاذ قرار بإنهاء الاحتلال وفق سقف زمني محدد، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود عام 1967.

وأضاف سيادته أن مشروع القرار موجود الآن لدى مندوب فلسطين في الأمم المتحدة لتلقي الملاحظات والآراء الدولية حوله، والجانب الفلسطيني مستعد للتعاون مع الجميع لاستصدار مشروع قرار ينهي الاحتلال.

وتابع الرئيس، لكن إذا لم نستطع الحصول على قرار من مجلس الأمن، فهناك خيارات أخرى، ومن أهمها الانضمام للمؤسسات والهيئات الدولية لأننا نريد أن نصل إلى حقوقنا المشروعة التي كفلتها لنا القوانين والمواثيق الدولية.

وبخصوص مؤتمر حركة ‘فتح’ السابع، قال الرئيس إن هناك لجان تعمل الآن من أجل الإعداد لعقد المؤتمر السابع في الشهر المقبل، وهو مؤتمر سيكون تمثيلي لكل أعضاء ‘فتح’، والعدد حدد بألف عضو يمثلون كل الشرائح الفتحاوية.

وتطرق سيادته إلى العمل النقابي، مؤكدا حرية العمل النقابي ضمن القانون، وأن لكل نقابة الحرية في الدفاع عن حقوق أعضائها، مع مراعاة الأوضاع الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية حاليا.

وحضر اللقاء، رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وأمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ومسؤول المنظمات الشعبية في منظمة التحرير الفلسطينية محمود إسماعيل’ أبو إسماعيل’، وعضو اللجنة المركزية لحركة ‘فتح’ توفيق الطيراوي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن