الرئيس يطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية بمقتل الفتى ابو خضير

الرئيس عباس

الرئيس للاسرائيليين: اذا كنتم تخشون المحاكم الدولية فتوقفوا عن قتل ابناء الشعب الفلسطيني

رام الله – الوطن اليوم

طالب الرئيس محمود عباس اليوم الامين العام للامم المتحدة بان كيمون بتشكيل لجنة تحقيق دولية في استشهاد الفتى المقدسي محمد ابو خضير.

ولوح الرئيس خلال مؤتمر صحفي بالمقاطعة اليوم بالتوجه لمحكمة الجنايات الدولية . وقال الرئيس مخاطبا المسؤولين الاسرائيليين: اذا كنتم تخشون محكمة الجنايات الدولية اوقفوا قتل ابناء الشعب الفلسطيني.

واشار الرئيس عباس طلب من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تشكيل لجنة تحقيق دولية في الانتهاكات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، واهمها جريمة حرق الطفل محمد ابو خضير، ملمحا إلى سلسلة خطوات تحضرها القيادة الفلسطينية قد تشمل المحاكمات الدولية.

وقال الرئيس خلال اجتماعه في مقر الرئاسة برام الله اليوم الاحد، مع المنسق الخاص للأمم المتحدة روبرت سيري: ” طلبت من السيد بان كي مون تشكيل لجنة تحقيق دولية بخصوص الجرائم الارهابية المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني والانتهاكات بما فيها حرق الفتى محمد ابو خضير، اضافة إلى قتل 16 فلسطينيا بينهم اطفال ونساء، اضافة إلى محاولات الاختطاف المتواصلة والاعتداء على الاطفال بمن فيهم ابن عم الشهيد ابو خضير”.

إلى ذلك طالب الرئيس عباس المجتمع الدولي بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني في كافة الاراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرا إلى أن ارهاب الجماعات الاستيطانية ارتفع بنسبة 41% خلال النصف الاول من العام 2014، وأن الحكومة الاسرائيلية ترفض ملاحقة هذه المحموعات وخاصة مجموعة “تدفيع الثمن”. واضاف: ” اذا كانت اسرائيل تريد سلاما، يجب ان تعتبر هذه الجماعة جماعة ارهابية وتلاحقها”.

إلى ذلك أكد الرئيس عباس ان القيادة الفلسطينية في حالة انعقاد دائم وهي تحضر لسلسلة خطوات “لردع العدوان وجرائم المستوطنين والاعتداءات على شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة المحاصر”.

وقال:” هناك اجراءات نحضر لها، بيدنا أن نتخذها وسنتخذها في الوقت المناسب، القريب جدا”.

وفي ختام كلمته وجه الرئيس عباس كلمة إلى الحكومة الاسرائيلية قائلا: ” نود أن نقول لمن يخشى المحاكم عليه أن يكف عن ارتكاب الجرائم. ما دمت لا تريد  الذهاب للمحكمة لتحاكم، عليك الا ترتكب جرائم التي تأخذك لكل انواع المحاكم”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن