الرجل الثاني في داعش يظهر في الرمادي “كفيف وبيد واحدة”

650_433_01431947136

الوطن اليوم/ وكالات 

قال عدد من مواطني مدينة الرمادي، إن شخصية بارزة في تنظيم الدولة، ظهرت في مدينة الرمادي العراقية وقال خبير أمني إنه “القاضي الكفيف” الذي يعد رجل الدين الثاني في التنظيم بعد أبو بكر البغدادي.

وذكر سكان في الرمادي، في تصريحات للصحافة، أن رجلا “كفيفا” بيد واحدة يغطي رأسه ألقى مساء الأربعاء خطبة بعد الصلاة بالمسجد الرئيسي للمدينة، التي تعد عاصمة محافظة الأنبار.

ولم يعرف المصلون من يكون هذا الشخص، غير أنهم أدركوا أنه شخصية رفيعة المقام من العدد الكبير للحراس الذين كانوا يحيطون به وقالوا إن لهجته عراقية.

وقال الخبير الأمني العراقي هشام الهاشمي الذي يتابع شؤون تنظيم الدولة الإسلامية إن الرجل هو علي عطية الجبوري الشهير بأبي قاسم أو “القاضي الكفيف للدولة الإسلامية”.

وقال الهاشمي إن رجل الدين الذي ظهر في الرمادي الأربعاء، مشهور جدا وأنه ثاني أكبر حجة دينية بعد أبي بكر البغدادي الذي أعلن قيام الخلافة الإسلامية وخامس أهم رجل التنظيم.

خطبة “القاضي الكفيف” في الرمادي، تتزامن مع مقتل عشرات من القوات الحكومية العراقية ومليشيات الحشد الشعبي في تفجيرات انتحارية، وهجمات لتنظيم الدولة جنوب شرق الفلوجة وشمال شرقها، مع بدء الجيش العراقي والحشد الشعبي عملية عسكرية لاستعادة المناطق التي سيطر عليها تنظيم الدولة في محافظة الأنبار.

واجتاح مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية الرمادي في 17 أيار/ مايو في أسوأ انتكاسة للقوات العراقية في عام تقريبا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن