الرجوب:: تكريمي هو للشعب الفلسطيني وأسرته الرياضية.. وعلى العرب أن يزحفوا رياضياً وشبابياً الى فلسطين

رجوب

حظي رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، رئيس اللجنة الأولمبية، اللواء جبريل الرجوب، أمس السبت، بتكريم مميز من قبل الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، كأفضل شخصية رياضية عربية، في حفل الإستفتاء الثاني الذي أقيم برعاية وزارة الشباب والرياضة المغربية في فندق حسان بالرباط، وسط حضور عربي رياضي كبير.

وقال رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، بدر الدين الإدريسي، إن اختيار الاعلاميين الرياضيين العرب، بالإجماع على شخص اللواء الرجوب، ليكون شخصية العام الرياضية، جاء نتيجة الجهود الجبارة التي بذلها الأخير من أجل تطوير وعلو ورفعة الرياضة الفلسطينية، وفتح الآفاق أمام الشباب الفلسطيني لينفتحوا على العالم من بوابة الرياضة، لعرض معاناتهم وتحدياتهم وإصرارهم على البقاء والنجاح والتميز.

وأكد الادريسي خلال إفتتاحه فعاليات الحفل الثاني للإتحاد العربي للصحافة الرياضية، إن الرجوب، نجح في تدويل معاناة الرياضة الفلسطينية، وطرحها للمرة الأولى في جميع المنظمات الرسمية والرياضية الدولية، ونجح بجهوده الجبارة من انتزاع اعتراف العالم بالمؤسسة الرياضية الفلسطينية، كمؤسسة وطنية تستحق منع كل معيقات تطورها ونموها وازدهارها.

واعتبر الرجوب، خلال كلمته في الحفل، عن تكريمه هو تكريم للشعب الفلسطيني، وأسرته الرياضية، على الدعم الكبير الذي قدموه خلال السنوات الماضية، في سبيل الوصول الى رياضة فلسطينية نالت احترام العالم.

واعتبر الرجوب أن التتويج كأفضل شخصية عربية، له معنى عميق، كونه يجري في المملكة المغربية، التي تقاسم فلسطين المحبة والأخوة والترابط الكبير بين الشعبين الشقيقين، الى جانب نجاح المملكة بفضل حكمة مليكها وعقلانية ووطنية أحزابها السياسية من إبعاد البلد عن التجاذبات التي دمرت العديد من دول المنطقة، حيث نجحت المغرب بالحفاظ على أمنها وسيادتها، مشيراً الى تجلي ذلك بإحتفالاتها كعاصمة للشباب العربي 2016.

وشدد الرجوب على أن تكريمه، يضع على عاتق المؤسسة الرياضية العربية الرسمية والرياضية، مسؤولية اضافية كون الحفل يحمل شعار “القدس لنا”، ويزيد من مسؤولية المملكة المغربية كون الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، من أجل تكريس وإيلاء أهمية مضاعفة للرياضة الفلسطينية، والعمل على تذليل المعيقات التي تواجهها.

وتابع: التكريم بالنسبة لي هو رسالة هامة للاحتلال الاسرائيلي، بأن فلسطين ليست وحدها، وإنما لديها امتداد وعمق عربي واسلامي ثابت تعتز به من خلال فتح الجسور معه بشكل متواصل.

ووجه الرجوب رسالة للأسرة الرياضية العربية، بضرورة عمل مراجعة لأهمية الرياضة ودورها في نصرة فلسطين، وتوفير كل أسباب الصمود لأهلها من خلال زحف رياضي وشبابي الى فلسطين، والعمل على اسقاط الصورة النمطية، التي تعتبر زيارة فلسطين تطبيعا مع الاحتلال الاسرائيلي.

وأضاف : آن الاوان لأن يكون الزحف الى فلسطين من خلال رعاية جامعة الدول العربية باعتباره مسؤولية قومية عليها، تتمثل بإبقاء الفلسطينيين في أرضهم، وزيادة ايمانهم بعدالة قضيتهم وإرتباطهم بعمقهم العربي والاسلامي.

ودعا الرجوب الى أهمية تكاتف الجهود من أجل تفعيل كل اليات اتخاذ قرار رسمي بإعادة إحياء بطولة كأس القدس للأندية والمنتخبات من خلال المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة القدم، ورعاية الجامعة العربية.

وأضاف: أعيدوا الى فلسطين اعتبارها من بوابة الرياضة والشباب.. وأميتوا كل محاولات الاحتلال الساعية الى نفينا وعزلنا عن امتدادنا العربي والإسلامي.

واختتم الرجوب بتجديده الدعوة الى ضرورة اتخاذ قرارات لها علاقة بإقامة فعاليات وأنشطة في فلسطين، ولصالح فلسطين في الوطن العربي والعالم.

وأشاد الرجوب بالدور الكبير للاتحاد العربي للصحافة الرياضية، من خلال تكريس فعاليات رياضية لصالح تفعيل وتنشيط اللقاءات والزيارات والمؤتمرات في فلسطين.

وكان رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، محمد جميل عبد القادر، قد أعلن بداية الحفل إن حفل الاستفتاء الثاني لنجوم الرياضة العربية، حمل شعار “القدس لنا”، من أجل لفت كل انظار العالم الى القدس وما يجري فيها، وضرورة العمل خلال المرحلة المقبلة على تنظيم وترتيب القامة البطولات والنشاطات والمسابقات الرياضية والشبابية في فلسطين.

وقال عبد القادر إن الاتحاد العربي يتشرف بتكريم قامة رياضية عربية، كاللواء الرجوب، قدمت للرياضة الفلسطينة والعربية الكثير، ونجح في ايصال صوت العرب وفلسطين الى العالم، من خلال محاصرة كل مخططات الاحتلال التهويدية بحق الرياضة الفلسطينية التي اثبتت أحقيتها بالنجاح والتميز.

وكرم القائمون على الحفل الفائزون بجوائز الاتحاد العربي، لأفضل رياضي عربي، الملاكم المغربي محمد ربيعي، وافضل رياضية عربية، البطلة التونسية حبيبة الغريبي، وافضل لاعب كرة قدم عربي، اللاعب المغربي، المهدي بن عطية، وافضل منتخب عربي، المنتخب القطري لكرة اليد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن