الرحمة تعقد ورشة عمل حول مشروع تدريب وتشغيل الخريجين

عقدت جمعية الرحمة الخيرية ورشة عمل في إطار الاستعدادات لإطلاق البرنامج التدريبي الخاص بمشروع “تدريب وتشغيل الخريجين ودعم قدرات المؤسسات الخيرية” وقد حضر الورشة عدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية ومديرها العام,ومجموعة من المتخصصين في مجالات المشاريع والإعلام والمحاسبة وتكنولوجيا المعلومات.

وافتتح الورشة مدير عام الجمعية م. محمد اسماعيل المصري بالترحيب بالحضوروالثناء على جهودهم التطوعية في خدمة المجتمع الفلسطيني عامة وفئة الشباب منه على وجه الخصوص، واستكمل حديثه في عرض أهمية المشروع للشباب والأهداف المرجوة من تنفيذه في تأهيل كادر شبابي رائد في مجال العمل المؤسساتي الخيري من مختلفالتخصصات.

وتم خلال الورشة مناقشة آليات اختيار الخريجين بشفافية ومصداقية، بالإضافة إلى اختيار المحتوى التدريبي الأكثر ملائمة لتطوير أداء المؤسسات الخيرية، بما يضمن تقديم تدريب يلبي الاحتياج بناء على أسس مدروسة تساعد على رفع كفاءة المؤسسات وبالتالي تقديم أفضل الخدمات للمجتمع المحلي، وعرض صورة أفضل عن العمل الخيري محلياً ودوليا.

وقد خلصت الورشة إلى اختيار الطريقة الأنسب لاختيار المتدربين وتحديد العناوين الرئيسية لتدريبهم حول مهارات العمل التي تحتاجها مؤسسات المجتمعالمدني والعمل الخيري، وكذلك تحديد الجدول الزمني لعقد الامتحانات وإطلاق برنامج التدريب، بعد اختيار الفئة المستهدفة بشفافية ومهنية عالية تضمن تكافؤ
الفرص وعدالة الاختيار.
.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن