الرشق يكشف للرسالة تفاصيل لقاء مشعل – عباس

الوطن اليوم -  الرشق يكشف للرسالة تفاصيل لقاء مشعل - عباس

كشف عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس تفاصيل اللقاء الذي جرى بين خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة ورئيس السلطة محمود عباس في الدوحة.

وأكد الرشق اليوم الاثنين، أن حماس أبلغت عباس رفضها المبادرة المصرية، كاشفًا الاتفاق على جملة من البنود الجديدة التي يمكن العمل بها لوقف العدوان.

وكان أبو مازن قد التقى بمشعل في الدوحة، اليوم، بغرض التوصل إلى اتفاق مشترك مع حماس لبحث وقف العدوان(الإسرائيلي) المتواصل على غزة منذ أكثر من 15 يومًا.

وأكدّ الرشق أن الحركة رفضت المبادرة المصرية لكنها لم ترفض الدور المصري، قائلًا: “لا يوجد الآن أي مبادرة أخرى غير المصرية وقد رفضتها الحركة”.

ولفت إلى جهود قطرية وتركية خلال الفترة الحالية، معربًا عن أمله في أن تثمر قريبًا، نافيًا في الوقت ذاته وجود مسودة اتفاق بين مشعل وعباس بشأن التهدئة.

وأضاف الرشق أنه تم الاتفاق على السماح لفصائل المقاومة بالتحرك في الضفة المحتلة، وتنظيم الفعاليات الجماهيرية المؤيدة لغزة، ووقف ملاحقة النشطاء، إضافة إلى ضرورة استكمال الجهود للانضمام للمعاهدات الدولية.

وتابع: “نحن نعول في المقام الأول على صمود أبناء الشعب الفلسطيني، ونسعى وراء تحقيق مطالبهم، ومعنيون بأي تحرك دبلوماسي يفضي بإنهاء العدوان وتحقيق المطالب ورفع الحصار عن غزة”.

واعتبر أن المجازر التي يرتكبها الاحتلال تأتي تعبيرًا عن حالة الافلاس التي وصل إليها، بعدما فشل في الوصول إلى المقاومة الفلسطينية والنيل منها.

وقال إن الاحتلال يحاول واهمًا عبر ارتكابه المجازر كسر ارادة المقاومة، والتأثير على الشعب الذي يعد حاضنا لها، لكن (إسرائيل) واهمة وستدفع ثمن جرائمها”.

المصدر: الرسالة نت

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن