الرويضي: فلسطين ستكون حاضرة في اجتماعات منظمة التعاون الإسلامي

أحمد الرويضي
أحمد الرويضي

أكد ممثل منظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين السفير أحمد الرويضي، أن فلسطين وقضايا القدس واللاجئين والاستيطان، ستكون حاضرة ضمن اجتماعات منظمة التعاون الإسلامي التي ستنطلق أعمالها في نيويورك، على هامش انعقاد اجتماع الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة غدا الاثنين.

ووفقا للسفير الرويضي، من المتوقع أن يعقد وزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة، اجتماعا تنسيقيا لبحث القضايا التي تهم المنظمة على أجندة الدورة الحالية للأمم المتحدة، وستعقد اللجنة الوزارية الخاصة بفلسطين اجتماعا لبحث التطورات على صعيد القضية الفلسطينية.

وأشار الرويضي إلى أن لقاءً دوليا رفيع المستوى سيعقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، لدعم اللاجئين الفلسطينين وتعزيز موارد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، حيث سيترأس الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين هذا اللقاء الهام، الذي وزعت الدعوات لحضوره على الدول المعنية.

وأكد أن مكتب تمثيل منظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين، يعمل على جمع كافة المعلومات من خلال التواصل مع المؤسسات الرسمية والأهلية والحقوقية واللجان الشعبية وبشكل خاص المتعلقة بالاستيطان والقدس، لغرض إدماجها ضمن تقارير الأمانة العامة في نقاشات الاجتماعات القادمة في الأمم المتحدة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن