الزهار: أطلقوا النار على رؤوسنا إن لم ننقل تجربة المقاومة للضفة

غزة / الوطن اليوم

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) محمود الزهار الثلاثاء إنه يجب أن يطلق على رأس حماس وقيادتها النار إن لم يعملوا على تحرير فلسطين ونقل تجربة المقاومة الفلسطينية في غزة إلى الضفة الغربية.

وأوضح الزهارفي تصريحات صحفية ن حركة “حماس″ باتت تعرف الطريق جيداً لتحرير فلسطين، وأضاف: “كنا نريد في البدايات أن نكون مشروع مشاغلة للعدو الصهيوني وأن نبقي شمعة الجهاد مشتعلة في أرض فلسطين”، مؤكداً أن “هذه الشمعة اليوم أصبحت ناراً كبيرة تحرق الاحتلال”.

ودعا الزهار إلى “المراهنة على الضفة المحتلة كمخزون استراتيجي هام للمقاومة الفلسطينية”، مطالباً “أحرار الضفة باقتفاء المثل المقاوم في قطاع غزة”.

ويرى الزهار أن حماس تقف اليوم أمام مشروعين رئيسيين تعمل على إنجازهما وهما “مشروع بناء المجتمع بكافة مؤسساته ومشروع التحرير”، مؤكدا أن العملية التي وقعت في القدس اليوم هي بمثابة “رد طبيعي على الجرائم الإسرائيلية، تجاه المقدسيين واقتحامات المسجد الأقصى المبارك”.

وأشار إلى أن الدعوات للتهدئة في مدينة القدس المحتلة “هي دعوات مشبوهة هدفها خنق الانتفاضة”، مؤكداً أن من يريد أن يحّمل هذه العملية لحركة حماس فهذا شرف لها، وفق تعبيره.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن