الزهار: حكومة التوافق فشلت بمهامها وسنفكر ببديل بعد انتهاء مدتها

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار إن حركته ستفكر بالبدائل عن حكومة الوفاق الوطني بعد انتهاء مدتها القانونية المتفق عليها (6 أشهر)، مبينا أن الحكومة فشلت فشلا ذريعا في تحقيق متطلباتها حتى اللحظة.

وأضاف الزهار خلال برنامج الصالون الصحفي الذي ينظمه منتدى الإعلاميين بغزة الخميس، أن “حكومة الوفاق هي حكومة الفشل، لأنها لم تحقق شيئا واحدا من واجباتها، وعندما.. يقول رئيس الحكومة الحمد الله أنا موظف عند أبو مازن، إذن ليس رئيس حكومة وفاق إنما حكومة فتح”.

وتابع “سنعطي حكومة الوفاق الوطني 6 أشهر وهي مدتها المتفق عليها، ثم سنفكر بالبدائل، لأننا لا نستطيع ترك الشعب الفلسطيني رهنا لمن لم يستطع أن يحقق أي انجاز على أي مستوى للشعب الفلسطيني”.

واستبعد أن يجري الرئيس محمود عباس أية انتخابات في الوقت الحالي، نظرا لارتفاع شعبية المقاومة وحماس، مستدركا “كيف يجري عباس انتخابات حاليا وشعبية حماس ارتفعت إلى 94% بعد العدوان ودعم الشعب الفلسطيني الكبير لبرنامج المقاومة”.

كما دعا الزهار حكومة الوفاق الوطني إلى دفع رواتب موظفي حكومة غزة السابقة فورا، مضيفا ” مثلما حملنا رواتب حركة فتح في الشنط، على الحكومة أن تدفع رواتب غزة فورا”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن