السعودية تتبرع بـ 1.5مليون دولار “للأونروا” في لبنان

السعودية تتبرع بـ 1.5مليون دولار

أعلن المستشار في الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، المشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تقديم المركز تبرعًا بقيمة 1.5 مليون دولار، لصالح وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في لبنان، لتمويل صندوق العسر الشديد الذي يقدم خدمات صحية إضافية للمرضى الفلسطينيين.

جاء ذلك خلال لقائه الأربعاء، سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، بحضور سفير المملكة في لبنان وليد البخاري.

وأطلع دبور المستشار الملكي على الأوضاع المعيشية والحياتية الصعبة للاجئين الفلسطينيين على كافة المستويات الإنسانية والصحية والاجتماعية.

وشكر المملكة ومركز الملك سلمان على التبرع، معربًا عن تقديره لهذه المساهمة الفعالة في تخفيف معاناة أبناء الشعب الفلسطيني في لبنان.

وفي لقاء آخر، بحث دبور مع المفوض العام “للأونروا” بيير كرينبول، بحضور المدير العام للوكالة كلاوديو كوردوني، أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وسبل الإسراع في إنجاز عملية إعادة إعمار مخيم نهر البارد، والعمل على إزالة كل ما يمكن أن يكون عائقًا أمام ما تبقى من إعادة الإعمار.

بدوره، أكد كرينبول التزام الوكالة باستمرار تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين وفق الولاية الممنوحة لها من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة.

فيما أكد دبور ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه تقديم الدعم والتمويل كي تستطيع الاستمرار في القيام بمسؤولياتها وواجباتها.

وثمن الجهود التي تقوم بها الوكالة لتأمين المساعدات للاجئين الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن