السعودية.. تنفيذ حكم الإعدام بتهمة الإرهاب في شخصين من تشاد

55d5cef9c461885b688b45a4

الوطن اليوم / وكالات
أعلنت وزارة الداخلية السعودية تنفيذ حكم الإعدام بحق رجلين من تشاد الخميس 20 أغسطس/آب أدينا بالقيام بنشاطات إرهابية ضمن خلية للقاعدة قبل ما يزيد عن عشر سنوات.

ويعد تنفيذ حكم الإعدام بحق عيسى بركاج وإسحاق شاكيلا وهما من تشاد في محافظة جدة، الأول من نوعه بعد تأسيس محكمة متخصصة بمحاكمة المتورطين في أعمال إرهابية.

وقال بيان لوزارة الداخلية السعودية إن بركاج وشاكيلا “انضما إلى خلية إرهابية داخل السعودية تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي تعتنق المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة، وتعمل على رصد ومتابعة المستأمنين والمعاهدين وإطلاق النار عليهم، ومن ذلك قيامهما برصد ومتابعة أحد المستأمنين ويدعى لورنت باريو – فرنسي الجنسية – وإطلاق النار عليه من سلاح رشاش تسبب في قتله بناء على معتقد فاسد باستباحة دماء المستأمنين والمعاهدين والشروع في اغتيال بعض المسؤولين الأجانب داخل المملكة، ورصد ومراقبة السيارات التابعة لإحدى القنصليات بالمملكة، وإطلاق النار على بعض منسوبيها واتفاقهما على استهداف الرعايا الأجانب بصفة فردية بقصد اغتيالهم، وحيازتهما أسلحة بقصد الإفساد والاعتداء والإخلال بالأمن”.

وذكر البيان أن المحكمة أدانت المعنيين وحكمت ” بقتلهما تعزيرا”، مضيفا أن الحكم صدق من قبل محكمة الاستئناف والمحكمة العليا وصدر أمر ملكي بتنفيذه.

وكانت السعودية اعتقلت أكثر من 11 ألف شخص خلال هجمات لتنظيم القاعدة على وافدين غربيين ومسؤولين حكوميين بين عامي 2003 و2006 وبعدها، وقتلت عددا كبيرا، ما أدى إلى الحد بشكل كبير من نشاط التنظيم داخل البلاد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن