السفير الأمريكي لدى الاحتلال: وجود السلطة الفلسطينية في الضفة أدى الى نمو وازدهار إسرائيل

فريدمان وبولتون: تأجيل صفقة القرن والانسحاب من سورية بشروط
ديفيد فريدمان

قال السفير الأمريكي لدى الاحتلال الاسرائيلي ديفيد فريدمان، مساء أمس الإثنين، إن سنوات وجود السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية شهدت ازدهارا ونموا على الصعيد الإسرائيلي، مشيرا إلى إن استمرار الأمر الواقع ليس بالمستحيل.

وردت تصريحات السفير الأميركي خلال كلمة ألقاها أمام وفد من اليهود الأمريكيين بمدينة القدس المحتلة، حيث نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن فريدمان قوله إن :المستوطنين باقون بالضفة الغربية وأي إخلاء لهم سيتسبب في حرب أهلية إسرائيلية كما سيرفض ضباط متدينون تنفيذ الأوامر.

وتحدث فريدمان عن أن مقولة استمرار الأمر الواقع يهدد إسرائيل كدولة ديمقراطية قائلا إن : هذا الكلام تافه، فقد استمر هذا الوضع منذ أوسلو ولغاية اليوم ولم يتغير شيء وواصلت إسرائيل في ازدهارها.

وذكر أن :السلطة الفلسطينية لم تقم ببناء مؤسسات قادرة على العيش بسلام مع إسرائيل، رافضا رفع سقف التوقعات من الرؤية الأميركية المفترضة للسلام.

يذكر أن فريدمان أحد مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الصفقة المرتقبة التي تعدها الإدارة الأميركية والتي وصفت بـ صفقة القرن.

يشار إلى أن فريدمان هو يهودي أميركي معروف بمواقفه الداعمة للاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتأييده لضم أجزاء من الضفة الغربية لإسرائيل، إضافة إلى مواصلته الدفع باتجاه إعلان الإدارة الأميركية عن القدس كعاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة إليها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن