السفير العمادي يزور جامعة الأقصى لدعم الطلبة (صور)

السفير العمادي يزور جامعة الأقصى لدعم الطلبة

استقبل رئيس جامعة الأقصى كمال الشرافي اليوم الاثنين، السفير القطري محمد العمادي، وذلك في إطار جهود دولة قطر الشقيقة للإغاثة الإنسانية لقطاع غزة، للاحتفال في توزيع منحة الإغاثة الإنسانية لدعم الرسوم الدراسية لطلبة الجامعات.

وأكد الشرافي على عمق العلاقات القطرية الفلسطينية عبر التاريخ المليئة بالمحبة والعطاء والتضامن، مقدماً شكره العميق لدولة قطر ممثلة بسمو الأمير تميم بن حمد، حكومةً وشعباً على مواقفهم الثابتة والداعمة لنضال الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة.

وشدد على مدى أهمية هذه الزيارة وقيمتها للجامعة، متحدثاً عن نشأة الجامعة وأهدافها ورسالتها ، مطلعاً السفير عن التحديات التي تواجه الجامعة في ظل الأوضاع السياسية والاقتصادية.

وأشار إلى سعي الجامعة لأن تكون إضافة نوعية لمؤسسات التعليم العالي واستمرارها في التقدم إلى الأمام وصولاً لتحقيق أهدافها المنشودة في خدمة وطننا وأبناء شعبنا الفلسطيني.

وثمن الشرافي دور دولة قطر الشقيقة في دعم الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه ومكوناته ، مؤكدا على عطاءها اللامحدود الذي يلمسه المواطن في كل مكان في المستشفيات والشوارع والمؤسسات التعليمية وفي المباني وفي كل مكان ، هذا العطاء الذي ينم على الانتماء العربي وهو دعم لا مشروط وغير مرتبط بأجندات سياسية بل نابع من انتماء عربي ووطني ، متمنيا في نهاية حديثه أن تستمر هذه الزيارات وأن لا تكون الأخيرة.

من جهته أعرب السفير القطري عن سعادته بحفاوة الاستقبال، موجها تحياته لفخامة الرئيس الفلسطيني السيد محمود عباس، ولكافة أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية بجامعة الأقصى، وأوضح في حديثه عن عمق العلاقات التاريخية بين البلدين وعن استمرار بلاده في دعم الشعب الفلسطيني لاسترداد حقوقه الوطنية، مشيراً إلى اهتمامه بالإطلاع على الأحوال والاحتياجات التعليمية الخاصة بالجامعات الفلسطينية وتخصيص جزء من المساعدات لدعم قطاع التعليم.

وأكد على ضرورة نصرة القضية الفلسطينية في كل المحافل وإظهار معاناة الشعب الفلسطيني وجلب المواقف السياسية الداعمة لإنهاء الاحتلال وتحقيق الأمن والسلام له، مهنئا في حديثه جميع الطلبة المستفيدين من المنحة ،متمنيا لهم مستقبلا زاهرا ووطنا موحدا بكل أطيافه، مؤكداً في نهاية كلمته أن دولة قطر ستظل ملتزمة بدعم الشعب الفلسطيني ودعم قضايا التعليم العالي.

وتأتي زيارة السفير العمادي للجامعة من أجل المشاركة في الاحتفال المشترك بين الجامعة واللجنة القطرية لتوقيع وتوزيع منحة سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني، والتي تأتي ضمن منحة الإغاثة الإنسانية لسكان قطاع غزة والخاصة بدعم الرسوم الدراسية لطلبة الجامعات.

mini 5596 1

mini 6589

mini 8754 1

mini 8956 4

 

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن