السفير الهرفي يلتقي بالمستشار الدبلوماسي لرئيس الوزراء الفرنسي

43

التقى الاخ سلمان الهرفي، سفير فلسطين في فرنسا بالسيد ستيفان روماتيه المستشار الدبلوماسي لرئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس.

وتطرق الطرفان الى العلاقات الثنائية بين فلسطين وفرنسا في ضوء استعداد رئيس الورزاء الفرنسي مانويل فالس لزيارة فلسطين في شهر مايو/ أيار المقبل رفقة عدد من الوزراء الفرنسيين تلبية لدعوة نظيره الفلسطيني د. رامي الحمد الله والتي يلتقي خلالها الوفد الوزاري الفرنسي بالوزارء والمسؤولين الفلسطينيين وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس بهدف متابعة وتنشيط الاتفاقيات التي عقدت خلال انعقاد الاجتماع الحكومي المشترك بين فلسطين وفرنسا في شهر سبتمبر ايلول الماضي، خلال زيارة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله على رأس وفد وزاري فلسطيني رفيع الى العاصمة الفرنسية. وتم التركيز خلال اللقاء على التعاون الثنائي وتعزيزه وتطويره وخاصة في المجالات الخدمية الاساسية كالصحة والتعليم والزراعة والتي تتابعها الوزارات المختصة التي تتمتع بعلاقات مميزة مع نظيراتها في الطرف الاخر.

كما بحث السفير الهرفي مع السيد روماتيه المبادرة الفرنسية حيث أكد المستشار الدبلوماسي لرئيس الوزراء اصرار فرنسا على نجاح المبادرة وعلى عقد المؤتمر الدولي الخاص بالقضية الفلسطينية بما يضمن تحقيق أماني وطموحات الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة ذات السيادة والقابلة للحياة بعاصمتها القدس الشرقية ضمن رؤية حل الدولتين والذي ما زال ممكناً حتى الآن. وبناء على هذا الموقف فإن الاتصالات والاستعدادات الفرنسية على كل الصعد ما تزال جارية على قدم وساق في كل المحافل الدولية والاقليمية من أجل الاعداد الجيد لهذا المؤتمر وضمان نجاحه.

بدوره السفير الهرفي عبر للسيد روماتيه عن التزام فلسطين، والذي عبر عنه مراراً الرئيس محمود عباس، بدعم المبادرة الفرنسية واستعداد فلسطين لتنفيذ ما يتوجب عليها من أجل إنجاح المؤتمر، وقد اثبتت التجارب الماضية مدى الالتزام الفلسطيني بما تم الاتفاق عليه ومدى التهرب الاسرائيلي من الالتزامات التي تفرضها الشرعية الدولية واتفاقيات جنيف المتعددة ورؤية الدولتين والاسس التي شكلت قاعدة انطلاق لعملية السلام المتعثرة.

وفي سياق اخر استقبل السفير الهرفي في مقر سفارة فلسطين في فرنسا السيد كزافييه إياكوفيللي، السكرتير الاول للحزب الاشتراكي الحاكم في منطقة اوت سين في الضاحية الباريسية.

وقد ناقش الطرفان خلال اللقاء العلاقات الفرنسية الفلسطينية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وخاصة امكانية توأمة الحزب الاشتراكي في منطقة اوت سين مع إقليم حركة فتح في رام الله. وتم الاتفاق خلال اللقاء على ان يقوم السيد كزافييه اياكوفيللي مع عدد من كوادر الحزب والشبيبة الاشتراكية ولجان التضامن الفلسطينية الفرنسية بزيارة الى فلسطين خلال شهر ابريل نيسان القادم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن