السلطة توجه رسالة تهديد إلى الاحتلال الإسرائيلي وهذا فحواها

السلطة توجه رسالة تهديد إلى الاحتلال الإسرائيلي وهذا فحواها

الوطن اليوم – وكالات: كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء يوم الخميس، أن السلطة الفلسطينية أرسلت رسالة رسمية إلى إسرائيل، بسبب مساعيها لاقتطاع أموال من عائدات الضرائب.

وقالت اذاعة ريشت كان العبرية إن رسالة السلطة الفلسطينية مفادها أنها ترفض الحصول على عائدات الضرائب بالكامل إذا اقتطعت “إسرائيل” منها الأموال المخصصة لرواتب الاسرى وأسر الشهداء.

ونقلت الإذاعة عن مسؤول فلسطيني رفيع المستوى قوله إن السلطة الفلسطينية تدرس التوجه إلى المحاكم الدولية لمقاضاة إسرائيل إذا خصمت الأموال من العائدات.

وكانت صحيفة “يسرائيل هيوم، أكدت أن المجلس الوزاري المصغر “الكابينت” سيصادق خلال الأيام المقبلة على قرار اقتطاع مبلغ كبير من أموال الضرائب التي تنقلها إسرائيل إلى السلطة الفلسطينية.

وذكرت الصحيفة ” أنه من المتوقع أن يصادق الكابنيت، خلال أسبوعين، على خصم مبلغ كبير من عائدات الضرائب التي تنقلها إسرائيل إلى السلطة الفلسطينية، بحجة دفع رواتب الأسرى والشهداء.

وسيتم الخصم بناء على القانون الذي تم سنه بناء على اقتراح أعضاء الكنيست اليعزر شتيرن (يوجد مستقبل) وآفي ديختر (الليكود)، والذي يلزم وزارة الأمن بتزويد الحكومة ببيانات حول نطاق رواتب (الإرهاب)، ويلزم وزير المالية على خصم المبلغ من الإيرادات الضريبية التي تجمعها إسرائيل لصالح السلطة الفلسطينية، وفق تعبير الصحيفة.

وحسب الصحيفة تعمل وزارة الأمن في الأسابيع الأخيرة على جمع البيانات لمعرفة المبالغ الدقيقة التي يدفعها الفلسطينيون لعائلات الشهداء والاسرى.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في لقاءات مغلقة إنه سيتم تنفيذ الخصم، لكنه أعرب عن قلقه من أن تخفيض الميزانية سيضر باستقرار السلطة الفلسطينية، مضيفًا أنه سيبحث عن طريقة لتنفيذ مطالب القانون، ولكن في الوقت نفسه، الحفاظ على استقرار السلطة الفلسطينية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن