السمنة تعرض طفلك لهذا المرض الخطير

السمنة تعرض طفلك لهذا المرض الخطير

من المؤكد أن الوزن الزائد، سواء لدى الأطفال أو البالغين، يعرض الشخص إلى الكثير من الأخطار. لكن الجديد في هذا الأمر أن سمنة الأطفال تزيد خطر إصابة الطفل بالربو وغيره من الأمراض المناعية.

ففي تقرير طبي نشرته مجلة Pediatrics، درس الأطباء تأثير السمنة في تطور الربو عند الأطفال، من خلال تحليل نتائج الدراسات التي أجريت في مستشفى نيمور للأطفال في الولايات المتحدة في السنوات الثماني الأخيرة.

الدراسة شملت أكثر من 40 ألف طفل أعمارهم تراوحت ما بين سنتين إلى17 سنة، يعانون من أنواع الربو المختلفة و100 ألف آخرين يعانون من السمنة، وأظهرت نتائجها أن ثلث حالات الربو والالتهابات التي تصيب الرئتين والأنسجة الأخرى ترتبط بحالات السمنة.

وأوصى الأطباء بضرورة مكافحة السمنة بين الأطفال للمساعدة في حماية الأجيال القادمة من أمراض ارتفاع ضغط الدم، والسكري، والموت المبكر، وأيضاً حمايتهم من انتشار أمراض المناعة الذاتية، وغيرها من الأمراض المماثلة.

ووفقاً لبيانات منظمة الصحة العالمية، يعاني من الربو 300 مليون شخص حول العالم، ويتضاعف هذا العدد مرة ونصف كل عشر سنوات، وهو يكلّف الآباء الكثير من الأعباء المالية والنفسية لرعاية الطفل المصاب.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن