السنوار: لن نعود لحكم غزة ولن نكون طرفا في الانقسام المدمر ويجب انقاذ المصالحة

يحيى السنوار
يحيى السنوار

أكد رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيي السنوار ان حركته لن تعود الى حكم قطاع غزة او ادارته ولن تكون طرفا في الانقسام بعد الان موضحا “ان قرارها بهذا الشأن استراتيجي ولا عودة عنه وانها ستنسحب من المشهد نهائيا” .

وقال السنوار في لقاء جمعه مع مؤسسات المجتمع المدني بغزة مساء اليوم ان الانقسام الفلسطيني اضر بحماس كحركة مقاومة “واضر بنا كشعب ومشروع تحرري ابلغ الضرر ولذلك يجب ان ينتهي الى غير رجعة مهما كانت الظروف والاثمان التي يجب ان ندفعها”.

واضاف السنوار ان حركته قدمت كافة التسهيلات والتنازلات وانها مستعدة للمضي قدما في هذا الطريق حتى النهاية” معتبرا ان ما قام به ترامب باعلانه المشؤوم حول القدس يتطلب الاسراع في خطوات المصالحة وانهاء هذا الفصل المأساوي في تاريخ الشعب الفلسطيني ويشكل فرصة حقيقية لتجاوز كافة الضغوط لعرقلتها”.

وطالب السنوار مؤسسات المجتمع المدني بالتحرك الفعلي لتشكيل حماية وحصانة للمصالحة وانقاذها معتبرا ان التغيرات المحلية والاقيليمة تتطلب جهدا حقيقا لتوحيد الوضع الفلسطيني وان تكون الاولوية للمشروع الوطني بعيدا عن الانتماء التنظيمي والحزبي وان تكون فلسطين بوصلتنا جميعا.

وتابع “نخشى في حال فشلت المصالحة الحالية ان يتم تكريس الانقسام لسنوات عديدة وان استمرار الاوضاع كما هي عليه ستكون لها نتائج كارثية ولذك “حماس لن تكون جزءا من هذا المشهد المدمر والمضر بكل مصالح الشعب الفلسطيني حاليا ومستقبلا”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن