السنوار مسؤولا عن ملف الأسرى “الاسرائيليين”

thumb

الوطن اليوم / وكالات

أفادت مصادر في حركة “حماس”، أن “الأسير المحرر يحيى السنوار، والذي عُين لفترة قصيرة عقب الإفراج عنه في صفقة الجندي الإسرائيلي، جلعاد شاليط مستشاراً لنائب رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، تم تعيينه مسؤولاً عن ملف الأسرى الإسرائيليين لدى كتائب القسام، وأنه سيقود أي مفاوضات قد تجري قريبا بشأن تبادل الأسرى”.

وأضافت المصادر ، أن “السنوار سيكون إلى جانبه الأسير المحرر وعضو المكتب السياسي للحركة، روحي مشتهى والمسؤول عن ملف الشهداء والأسرى في حركة حماس، يضاف إليهم أيضا القيادي البارز والمتواجد في تركيا، صالح العاروري”.

وأشارت المصادر، إلى أنه “تم اختيار السنوار من قبل قيادة كتائب القسام، ليكون مسؤول عن ملف الأسرى الإسرائيليين”، مضيفة أن “الأمر لا يتعلق فقط بالأسيرين اللذين تحدثت إسرائيل عنهما مؤخراً، بل عن الملف بأكمله بحيث يشمل ذلك قضية الجنود الذين فقدوا خلال العملية العسكرية في قطاع غزة الصيف الماضي”.

وتابعت المصادر، أن “اختيار السنوار من قيادة القسام، تم لثقتها به خاصةً، وأنه من القيادات المعروف عنها عناده وصلابته وشدته، وهو ما أظهره خلال الاتصالات التي كانت تجري لمحاولة التوصل لتهدئة إبان المواجهة الأخيرة”

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن