السودان مستعد للمشاركة بقوات برية وبحرية ضمن “الناتو العربي”

وكالات/الوطن اليوم

أكد السودان استعداده للمشاركة بقوات برية وبحرية، في إطار القوة العربية المشتركة، التي تم الاتفاق بشأنها في القمة العربية الأخيرة في شرم الشيخ ومخرجات اجتماع رؤساء أركان الجيوش العربية مؤخراً في القاهرة، تفعيلاً لاتفاقية الدفاع العربي المشترك.

وقال المستشار، عبد الرحمن إبراهيم، مساعد الملحق الإعلامي لسفارة السودان في القاهرة، في بيان وزعته السفارة: “إن مشاركة السودان في عملية (عاصفة الحزم) جاءت في إطار الاستجابة للإجماع العربي والحفاظ على الشرعية في اليمن ودعم وحدتها وسلامة أراضيها”.

اتخاذ السودان هذا الموقف كان من أجل أمنه القومي الاستراتيجي في البحر الأحمر، وذلك لأن أي تهديد للملاحة في البحر الأحمر يعتبر خطاً أحمر بالنسبة للسودان

وأضاف المستشار إبراهيم أن اتخاذ السودان هذا الموقف كان من أجل أمنه القومي الاستراتيجي في البحر الأحمر، وذلك لأن أي تهديد للملاحة في البحر الأحمر يعتبر خطاً أحمر بالنسبة للسودان، لما يمتاز به ميناء بورتسودان من أهمية استراتيجية للسودان ولدول الجوار.

وقال إبراهيم إن مشاركة السودان من شأنها المساهمة في ردع الحركات المتمردة الإرهابية، وعدم السماح لها بتهديد النظم الشرعية، وغير خافٍ ما يعانيه السودان من مثل هذه الحركات المتمردة.

كما أضاف المستشار إبراهيم أن موقف السودان يعتبر استجابة لدعوة المملكة العربية السعودية، وكذلك لمنع أي تهديد لبلاد الحرمين الشريفين، وهو موقف ثابت للسودان تجاه القضايا الإقليمية في الإطار العربي، كما أن لدى السودان جالية كبيرة موزعة على دول الخليج العربي والملكة العربية السعودية، الأمر الذي يحتم على القيادة السودانية اتخاذ هذا الموقف لمواجهة الخطر القادم الذي يهدد سلامة المنطقة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن