السياسة على هامش الرياضة.. كأس العالم يجمع الرئيس عباس بنتنياهو في لقاء مرتقب

السياسة على هامش الرياضة.. كأس العالم يجمع الرئيس عباس بنتنياهو في لقاء مرتقب

قالت وسائل أعلام عبرية أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يدرس حضور مباراة نهائي كأس العالم لكرة القدم، المقررة يوم 15 من شهر تموز/يوليو المقبل، في موسكو، وذلك بدعوة من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأوضح الإعلام العبري أن هناك محاولات من قبل بوتين لتنظيم لقاء بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونتنياهو في موسكو، مشيرةً إلى أن هناك معلومات تفيد بأن عباس أبدى استعداده للقاء، لكن نتنياهو لم يجب بعد.

وقالت القناة 14 العبرية إنه لا توجد اتصالات معروفة حتى الآن حول لقاء بين نتنياهو وعباس في موسكو، مضيفة أنه “في العامين الماضيين حاول بوتين عدة مرات ترتيب اجتماع بين الزعيمين في العاصمة الروسية، إذ أعرب عباس عن استعداده لعقد مثل هذا الاجتماع، لكن نتنياهو كان مترددًا في إعطاء إجابة واضحة”.

وفي ذات السياق، يعتزم عباس، حضور المباراة النهائية لكأس العالم 2018 في روسيا.

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب: إن “عباس سيحضر المباراة إلى جانب عدد من رؤساء وزعماء العالم، بناءً على دعوة من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني أنفانتينو”.

وأوضح، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أن عباس سيلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، لبحث العلاقات الثنائية وآخر المستجدات.

وانطلقت في الـ 14 من يونيو/حزيران الجاري البطولة الكروية العالمية (المونديال)، في روسيا، بمشاركة 32 منتخبًا، وتستمر حتى الـ15 من يوليو/تموز المقبل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن