السيستاني يوجه العبادي بالإصلاح والأخير يتعهد بالالتزام

وكالات – التزم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الجمعة، بما جاء في توجيهات المرجعية الدينية العليا (السيستاني) التي دعته فيها لأن يكون أكثر “جرأة وشجاعة” في خطواته الإصلاحية.

وبحسب شبكة “السومرية نيوز” العراقية، دعت المرجعية الدينية، الجمعة، رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى عدم التردد في إزاحة المسؤول غير المناسب و إن كان “مدعوما”، مطالبة إياه الكشف عن المعرقلين لمسيرة الإصلاح.

وقال ممثل المرجعية في كربلاء أحمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة، إن “المطلوب من رئيس الوزراء حيدر العبادي أن يضع القوى السياسية أمام مسؤولياتها، ويشير إلى من يعرقل مسيرة الإصلاح أيا كان موقعه”، وفق السومرية.

من جهته، سارع العبادي إلى الاستجابة لتوجيهات المرجعية، وقال في بيان له، “أعلن عن التزامي الكامل بالتوجيهات القيمة للمرجعية الدينية العليا، التي عبرت عن هموم الشعب العراقي وتطلعاته”.

وتعهد العبادي بـ”الإعلان عن خطة شاملة للإصلاح والعمل على تنفيذها”، داعيا القوى السياسية إلى “التعاون معه في تنفيذ برنامج الإصلاح، وفق السومرية.

وشهدت عدة مدن عراقية تظاهرات احتجاجية على سوء الخدمات الاجتماعية للحكومة العراقية إلى محافظات الجنوب العراقي، حيث تظاهر آلاف العراقيين على تردي جودة المياه وانقطاع الكهرباء المستمر، مطالبين بمحاربة الفساد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن