السيسي: مصر لن تسمح أن تكون سيناء تهديدا لجيرانها.. والقضية الفلسطينية أحد أسباب الإرهاب

السيسي

غزة / الوطن اليوم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الإجراءات داخل سيناء خاصة بمصر فقط ولا تتعلق بحماس أو غيرها، مؤكدا أن مصر لن تسمح أن تسبب سيناء تهديدا لجيرانها.

وأكد السيسي، خلال حوار مع قناة فرانس 24 اليوم الخميس، على ضرورة إرساء السلام بين إسرائيل وفلسطين، مضيفا: نحتاج أن نعطي أملا للفسطينيين والاعتراف بدولتهم، جنبا إلى جنب مع الشعب الإسرائيلي.. إن القضية الفلسطينية أحد أسباب الإرهاب.

وأشار إلى أن الإسلام السياسي جذوره واحدة، ولا يمكن فصل داعش عن أنصار بيت المقدس، لافتا أن الإرهاب سيمس أمن أوروبا وليس الشرق الأوسط فقط.. متابعا: يجب التعامل مع الإرهاب بقوة وحسم وبإجراءات شاملة.

وحول تصريحات الرئيس التركي رجب أردوغان بحق مصر، قال الرئيس السيسي إن مصر ومنذ ثورة 30 يونيو لم تصعد الموقف مع أي دولة بإجراءات سلبية.

وعن التصالح بين دول مجلس التعاون الخليجي وهل سيؤثر على موقف قطر من مصر، قال: نحن ننتظر لنرى نتائج التصالح.

وفيما يخص العلاقات المصرية الروسية، أوضح: نريد أن يكون لدينا علاقات مع جميع الدول.. وعلاقتنا مع روسيا ليست على حساب علاقات دولية أخرى.

وحول ما أثير بخصوص اعتقال صحفيين بقناة الجزيرة القطرية، أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه لو كان يمتلك الأمر لطلب ترحيل صحفيي الجزيرة المحتجزين، مؤكدا أنه يتم بحث صدور قرار بالعفو عنهم وفقًا لما يتطلبه الأمن القومي المصري.

وأشار إلى أن الرئاسة في مصر لا تتدخل في أحكام القضاء، مضيفا: «من الأنسب لمصر، وأمنها القومي، ترحيل الصحفيين الأجانب لغلق القضية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن