السيسي وعباس: القضية الفلسطينية قضية العرب الأولى وتنسيق المواقف لحشد الدعم لحل الدولتين

محمود عباس وعبد الفتاح السيسي
محمود عباس وعبد الفتاح السيسي

اجتمع الرئيس محمود عباس، اليوم الاثنين، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك في مقر قصر الاتحادية الرئاسي في مصر الجديدة.

وتناول اللقاء مجمل التطورات العامة في الأراضي الفلسطينية في ظل تصاعد الاستيطان الإسرائيلي وتعثر عملية السلام بسبب تعنت الاحتلال الاسرائيلي، بالإضافة الى أهمية انعقاد القمة العربية في الأردن أواخر الشهر الجاري للتأكيد على أولوية القضية الفلسطينية كقضية العرب الأولى، وتنسيق المواقف وحشد الدعم العربي للقضية الفلسطينية خلال المرحلة المقبلة وذلك للحصول على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إطار رؤية حل الدولتين، وفي إطار المبادرة العربية للسلام، والتأكيد على تفعيل القرار الدولي 2334 الصادر عن مجلس الأمن بشأن عدم شرعية الاستيطان.

وثمن الرئيس محمود عباس الدور الذي تقوم به الشقيقة مصر وجهودها المستمرة في دعم شعبنا الفلسطيني خاصة ما يتعلق بإنهاء الانقسام وإتمام الوحدة الوطنية.

وحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني  “أمين سر اللجنة التنفيذية صائب عريقات، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس كتلتها البرلمانية عزام الأحمد، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير دولة فلسطين في القاهرة جمال الشوبكي”.

وحضر عن الجانب المصري ” وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء خالد فوزي، ومدير مكتب الرئيس اللواء عباس كامل، والناطق باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف”.

المصدر/ وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن