السيسي يأمر بخطة عاجلة لإجلاء المصريين الراغبين في العودة من ليبيا

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الوزارات والأجهزة المعنية بتنفيذ خطة عاجلة لإجلاء المصريين الراغبين في العودة من ليبيا، بحسب ما ذكره التلفزيون المصري مساء الخميس.

وجددت وزارة الخارجية تحذيراتها السابقة بعدم السفر إلى ليبيا، وطالبت المصريين المقيمين بها بتوخي الحذر والبعد عن مناطق التوتر.

وفي سياق متصل، أصدرت رئاسة الجمهورية في وقت سابق من يوم الخميس بيانا جاء فيه: “تتابع رئاسة الجمهورية عن كثب وباهتمام بالغ الأنباء المتواترة حول وضع أبناء مصر المختطفين في ليبيا، وتتولى خلية الأزمة التي سبق أن وجه السيد الرئيس بتشكيلها من ممثلي الوزارات والأجهزة المعنية متابعة الموقف أولا بأول، وإجراء الاتصالات المكثفة والمستمرة مع الأطراف الليبية الرسمية وغير الرسمية بهدف استجلاء الموقف والوقوف علي حقيقته”.

وأكدت الرئاسة أن مصر “لا تألو جهدا في متابعة وضع ابنائها المختطفين في ليبيا، وتدعو المجتمع الدولي للوقوف في مواجهة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، والذى بات يهدد دول المنطقة والعالم”.

كما أدلى المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي، بتصريحات قال فيها إن “خلية الأزمة”، التي تم تشكيلها مؤخراً، تتابع ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن صور يقال إنها للمصريين المختطفين في ليبيا.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورا يزعم أنها لمصريين مختطفين في ليبيا وهم يرتدون الزي البرتقالي، زي تنفيذ الإعدام لدى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)، ويقفون مكتوفي الأيدي، ويظهرون في صور أخرى وقد وضعت أسلحة بيضاء على رقابهم في وضع الذبح.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن